طاولة مستديرة في وزارة البيئة عن نوعية الهواء في لبنان

0

AirPollution
إنعقدت في وزارة البيئة طاولة مستديرة حول نتائج بحث علمي لنمذجة نوعية الهواء في لبنان (Air quality modeling)، وذلك في إطار المساعدة التقنية المقدمة إلى وزارة البيئة من قبل الحكومة الإيطالية من خلال وكالة التعاون الايطالي وكلية العلوم في جامعة القديس يوسف.

وشارك فيها عدد من الإستشاريين البيئيين والباحثين الذين حضروا لمناقشة النتائج والتباحث مع الخبراء في المسائل التقنية المتعلقة بإدارة نوعية الهواء في لبنان تمهيدا للحصول على المزيد من المعلومات العلمية الدقيقة وللتعاون مع الأطراف المعنية لوضع الحلول البيئية المناسبة لخفض الإنبعاثات الصادرة عن المصادر الثابتة والمتحركة.

وقد عرض أخصائيون من الوكالة الوطنية الإيطالية للتكنولوجيا الجديدة والطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة (ENEA) ومن كلية العلوم في جامعة القديس يوسف المنهجية المعتمدة في البحث، وإستخداماتها لتقييم الأثر التراكمي للمشاريع الجديدة على نوعية الهواء.

ودعما لأنشطة الوزارة في مجال إدارة نوعية الهواء، نشر الإتحاد الأوروبي إشعارا مسبقا بتزويد وزارة البيئة بمعدات قياس لنوعية الهواء من خلال مشروع دعم الإصلاحات – الحوكمة البيئية في لبنان “STREG” المنفذ في وزارة البيئة، ومن المتوقع نشر دفتر الشروط المفصل في 25 تموز 2014.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.