قرارات إنمائية وإدارية لمجلس بلدية بيروت

0

BeirutBuilding
عقد المجلس البلدي لمدينة بيروت اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور بلال حمد، في جلسة مكتملة النصاب، وتم التداول في مختلف الشؤون الانمائية والمالية التي تهم العاصمة، واتخذ قرارات أبرزها:

“- الموافقة على تأهيل ساحة المفتي الشهيد حسن خالد وفقا للدراسة التي قدمها المهندس عزمي فاخوري، والطلب الى الادارة اعداد مشروع اتفاق بالتراضي مع الشركة التي تقوم حاليا بتنفيذ مشروع تأهيل ورفع مستوى الخدمات في بعض شوارع منطقة السبيل – المزرعة وذلك لتنفيذ الدراسة.

– الموافقة على تعديل القرار 711 تاريخ 5/8/2004 بحيث يسمح القرار المعدل بالدخول الى الحرج للاشخاص ابتداء من عمر 30 سنة وما فوق، بدلا من 35، كما يمكن للوالدين أو لأحدهما اصطحاب اولادهما شرط ان لا يتجاوز عمر الولد العشر سنوات.

– الموافقة على تقديم مساهمة مالية للجميعة اللبنانية لتأهيل السجون دعما لنشاطها في هذا المجال.

– الموافقة على طلب نائب رئيس جامعة اللويزة باقامة حفل اطلاق اسم الشاعر سعيد عقل على احد شوارع العاصمة في حديقة السيوفي بتاريخ 4/7/2014.

– الموافقة على قبول هبة غير مشروطة مقدمة لبلدية بيروت من مجموعة “كوانتوم غروب” متمثلة بتقديم الدراسات اللازمة وتحضير دفتر شروط لتأهيل درج جعارة في منطقة مار مخايل، وكذلك الموافقة على هبة غير مشروطة مقدمة من السيدة جوليانا الحداد متمثلة بإعداد الدراسات وتحضير دفتر شروط لتأهيل شارع المطرانية الارثوذكسية في منطقة الرميل.

– الموافقة على تقديم طلب الى البنك الدولي لتمويل ووضع دراسات مخطط توجيهي لمقاومة مخاطر الزلازل وغيرها من الكوارث الطبيعية، خاص بمدينة بيروت.

– الموافقة على رعاية ودعم بلدية بيروت لمهرجان سوق بربور تحت عنوان “رمضان هل هلالو في بربور”.

– الموافقة على رعاية ومساهمة بلدية بيروت في نشاط “اليوم البيئي والترفيهي بناء على طلب جمعية اشرفية 2020″، كذلك الموافقة على طلب جمعية زماننا باستعمال حديقة الرئيس رينه معوض – الصنائع لاقامة نشاط ترفيهي تحت عنوان “ليلة مع أحمد قعبور وفرقته”، يوم 19 تموز 2014.

– الطلب الى الادارة تزويد المجلس البلدي الخطة المستقبلية لاستكمال تشجير شوارع العاصمة ووسطياتها.

– الموافقة على الدراسات الاولية لحديقة المفتي حسن خالد تلة الخياط التي سيعاد بناؤها فوق خمس طبقات تحت الارض تتسع لنحو 500 سيارة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.