وفد إيراني أكاديمي زار قلعة بعلبك

0

Visit
زار مدينة بعلبك وفد اكاديمي ايراني برئاسة نائب رئيس جامعة الشهيد بهشتي للشؤون الاكاديمية الدكتور محمد ذكائي، الذي وقع جملة اتفاقيات مع الجامعة اللبنانية بهدف التعاون الاكاديمي العلمي.

واستقبل الوفد الزائر في قلعة بعلبك الاثرية رئيس بلدية بعلبك الدكتور حمد حسن وعضو المجلس البلدي حيدر بلوق ومصطفى الشل.

ورحب حسن بالوفد باسم مدينة بعلبك ومجلسها البلدي وفاعلياتها، وقال: “هذه الزيارة تصادف لمناسبة رحيل الامام الخميني الذي له مكانة خاصة في قلوب البعلبكيين واللبنانيين وان السنوات الاخيرة شهدت تطورا في العلاقات الاخوية بين الشعبين اللبناني والايراني على اكثر من صعيد وبخاصة العلاقة المستجدة على الصعيد العلمي، فإن دعم الجمهورية الاسلامية في ايران للمقاومة الاسلامية في لبنان التي تحمي الوطن اللبناني، تتكامل مع المسيرة العلمية الناجحة في ايران والتي من المفيد ان تستفيد من تجاربها وابحاثها واكتشافاتها ايضا”.

وتابع: “عندما تحقق الجمهورية الاسلامية الكثير من النجاحات في ميدان البحث العلمي فهذا تطور ونفخر به كمسلمين لأن الاسلام الحقيقي يسعى لتطور الشعوب بعملهم وعلمهم والسعي لما يحقق الرفاه للبشرية خلافا لما نشاهده من حولنا من محاولات لتشويه صورة الاسلام والابتعاد عن تعاليمه الانسانية”.

وختم بالتهنئة لرئاسة الجامعة اللبنانية ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والجمهورية الاسلامية على “هذا التعاون الاكاديمي الوطيد”، وقال: “على امل تطوير جامعاتنا والاستفادة من الخبرات الايرانية على الصعد كافة وبخاصة الاختصاصات العلمية”.

أما ذكائي فأعرب عن سروره بزيارة لبنان عموما وبعلبك بصورة خاصة. وقال: “الزيارة تندرج في اطار التعاون العلمي بين الجمهورية الاسلامية ولبنان، وقد وقعنا اربع اتفاقيات مع الجامعة اللبنانية والتي غطت جملة من الاختصاصات كالرياضيات والبلازما والاشعة وغيرها من الاختصاصات العلمية”.

وقال: “من الآن، سنشهد علاقات علمية متطورة ومتقدمة وناشطة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ولبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.