الرئيسية / اخبار يومية / اللجنة الأولمبية تحتفل باليوم الأولمبي في حرج بيروت

اللجنة الأولمبية تحتفل باليوم الأولمبي في حرج بيروت

BeirutSport
صحيفة الأخبار اللبنانية:
نظمت اللجنة الأولمبية اللبنانية (لجنة الرياضة للجميع) فعاليات اليوم الأولمبي يوم الأحد الماضي على ملاعب بلدية بيروت في الحرج (منطقة قصقص) وشارك فيها رياضيون ورياضيات يمثلون جمعيات وأندية لاتحادات رياضية ومؤسسات تربوية جامعية ومدرسية ومهنية وقطاعات عسكرية وأمنية وعدداً من منظمات وهيئات المجتمع المدني.

كما حضرت وواكبت شخصيات وفاعليات كان في استقبالها رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام ونائب الرئيس جورج زيدان والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة رئيس لجنة الرياضة للجميع مازن رمضان إلى أعضاء اللجنة: فرنسوا سعادة، سليم الحاج نقولا، عزة قريطم وإيلي سعادة. وتقدم هذه الشخصيات سفير جمهورية الصين الشعبية جيانغ جيانغ يرافقه المستشار السياسي حانجينغ وممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء ابراهيم بصبوص، النقيب خالد ناصر والعميد خالد حمود قائد مدرسة التزلج في الجيش اللبناني ومحمد الجمل رئيس منطقة بيروت التربوية الى عدد من ممثلي الاتحادات الرياضية.
البداية مع النشيدين الوطني اللبناني والأولمبي عزفتهما فرقة موسيقى الجيش بقيادة الملازم الياس باشا، ثم استعراض لأعلام اللجنة الأولمبية اللبنانية والدولية والاتحادات الرياضية حملها طلاب أكاديمية كرة القدم بإشراف السيد إيلي داكسيان.
بعدها ترحيب وتقديم من المستشار الإعلامي للجنة الأولمبية الزميل حسان محيي الدين، ثم كلمة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ ألقاها رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية همام الذي قدّم شهادات تقدير الى الشخصيات الرسمية الحاضرة. وبعدها أطلق شارة السباق لمسافة 2 كلم وجال على الملاعب التي شهدت نشاطات رياضية ترويجية لألعاب كرة السلة وكرة القدم وكرة الطائرة وكرة الطاولة والقوس والنشاب.
كما أقيم طواف للدراجات الهوائية انطلق المشاركون والمشاركات فيه من مارينا جوزف خوري في ضبية باتجاه حرج بيروت، مروراً بساحة الشهداء.
وفي ختام فعاليات اليوم الأولمبي، وزعت شهادات مشاركة موقعة من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام.
تجدر الإشارة الى أن عناصر من الشرطة العسكرية تولوا تأمين أمن الملاعب، وعناصر من قوى الأمن الداخلي إجراءات الحماية وتنظيم السير الى جانب عناصر من حرس فوج مدينة بيروت وعدد من المتطوعين.
وقد وجهت اللجنة الأولمبية اللبنانية، رئيساً وأعضاء، في اللجنة التنفيذية الشكر والتقدير لكل الذين عملوا وساهموا في إنجاح هذا اليوم. كما ثمنت اللجنة جهود رئيس لجنة الرياضة للجميع مازن رمضان وأعضاء اللجنة على ما قاموا به من جهود تنظيمية.

عن raya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *