تسليم وتسلم في سراي بعبدا بين المحافظ سليمان وخلفه فليفل

0

baladiyat-news
جرى بعد ظهر اليوم، حفل تسليم وتسلم بين محافظ جبل لبنان بالوكالة انطوان سليمان والمحافظ الجديد فؤاد فليفل في مقر المحافظة في سراي بعبدا في حضور النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود كرم والرئيس الأول لمحاكم الاستئناف في جبل لبنان القاضي هنري خوري وقائد منطقة جبل لبنان العقيد جهاد حويك ورئيس دائرة الأمن العام في جبل لبنان روجيه صوما ورئيس مكتب أمن الدولة في قضاء بعبدا والضاحية المقدم أنور حمية ورئيس مكتب مخابرات الجيش في بعبدا المقدم ايلي سلوم ورؤساء الوحدات والدوائر والقائمقامين في محافظة جبل لبنان ورئيس بلدية بعبدا هنري الحلو.

سليمان
بدأ الحفل بكلمة لسليمان قال فيها: “في رمزية لها دلالاتها شئنا أن نقيم هذا الحفل وهو تسليم وتسلم وهذه الرمزية إنما تؤكد استمرارية واحترام وتقدير عمل المؤسسات وأننا مهما قمنا كموظفين من واجبات مفروضة علينا فإنما نكون كمن يعمل القليل والمطلوب العمل الكثير الكثير من منطلق إيماننا بهذا الوطن وإيماننا بمؤسساته وبالعمل الاداري الكفوء والنظيف”.

اضاف: “الاستاذ فؤاد ليس غريبا عنكم وعني وعن اللبنانيين وقد حمل مسؤوليات عدة منذ ما يقارب عشر سنوات أو أكثر في وزارة الاقتصاد وكنا وعند كل مشكلة نراه ونسمعه وهو مثال للموظف الذي نذر وظيفته وحتى حياته الشخصية في خدمة الادارة، خدمة لهذا الوطن”.

وتابع: “لا يسعني إلا أن أشكر جميع الذين ساعدوني في تولي هذه المسؤولية منذ حوالى 9 سنوات، وقد أتيت باعتباري زائرا سريعا فإذا بي أطيل المكوث هنا في بعبدا، بما تحمل بعبدا من رمزية وحلاوة ومرارة”.

فليفل
ثم القى فليفل كلمة جاء فيها: “انه لشرف عظيم ان اكون بينكم اليوم لأتسلم هذا المنصب الجديد بما يتضمنه من مسؤوليات كبيرة ومهام عديدة، وأنني اؤكد منذ اللحظة الاولى بأن هدفي الاساسي هو السعي لتفعيل التعاون والتواصل مع جميع الاطراف المعنية لرسم الخطط الاستراتيجية لتطوير وانماء هذه المحافظة ووضع هذه الخطط قيد التنفيذ في اقرب وقت ممكن، كما السعي معا لحل جميع المشاكل التي قد تعترض طريقنا للوصول الى هذه الغاية، واتمنى ان تكون مساحة التعاون هذه كبيرة جدا وشفافة وواضحة ومثمرة لنكون على مستوى المسؤولية خصوصا وان محافظة جبل لبنان، وهي المحافظة الاكبر في لبنان لناحية عدد السكان وأحد اهم مراكزه الاقتصادية، هي بحاجة الى الكثير من البذل والعطاء والتضحية”.

اضاف: “نحن متأكدون بأننا سنصل معكم يدا بيد ومع كل المعنيين الى كل ما ننشده ونصبو اليه متعاونين مع كافة الادارات العامة وكل الاجهزة العسكرية منها والقضائية اضافة الى القائمقامين والفعاليات والروابط والاندية الاهلية العاملة في اقضيتنا وقرانا مع مد يد التعاون الى كل المجالس البلدية والهيئات الاختيارية لما لها من دور اساسي وفاعل في مجال التنمية والازدهار على كافة الاصعدة”.

وختم: “اشكر الرئيس العماد ميشال سليمان والرئيس تمام سلام ومجلس الوزراء وبالاخص وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق على ايلاء ثقتهم الكبيرة بنا. هذه الثقة التي تحتم علينا مسؤولية كبيرة للحفاظ عليها عبر العمل الدؤوب لاستكمال مسيرة من سبقنا وفق الاسس والقواعد التي وضعتها القوانين والانظمة المرعية الاجراء”.

وفي ختام الحفل قدم سليمان درعا تقديرية لفليفل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.