الغزال أطلق فعاليات يوم طرابلس 2014

0

GhazalTripoli2014
أعلن رئيس إتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال عن إطلاق فعاليات يوم طرابلس خلال مؤتمر صحافي عقده بحضور رئيس غرفة التجارة في طرابلس توفيق دبوسي، آمر سرية درك طرابلس العميد بسام الأيوبي، رئيس جمعية تجار شارع عزمي طلال بارودي، ورئيس مؤسسة طرابلس الياس خلاط وأعضاء في المجلس البلدي.

بداية تحدث الغزال عارضا لتفاصيل الأنشطة والفعاليات التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل برعاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان، والتي يتخللها نشاطات ترفيهية وثقافية وإقتصادية إضافة الى المسرح والشعر، وفي السادس والعشرين من الحالي حفل تخريج لطلاب المسابقة التي نظمت خلال جولة على آثار طرابلس، وفي السابع والعشرين لدينا يوم مفتوح إقتصادي ترفيهي سينفذ بالشراكة مع غرفة طرابلس والشمال وجمعية تجار شارع عزمي ومؤسسة طرابلس، ويبقى الهدف دائما هو المساهمة في الأنشطة التي يقوم بها نادي آثار طرابلس لنضيف الى أنشطتها صورة تظهر حقيقة مدينة العلم والعلماء ولإظهار الوجه الحضاري والقيمي لطرابلس بعد أن إرتاح الوضع الأمني في المدينة. أضف الى ذلك فان فعاليات المهرجان السينمائي للمدينة ستعيد لها دورها وموقعها كعاصمة ثانية للبنان.

وردا على سؤال حول تباين في وجهات النظر وفي التعاطي مع لجنة آثار طرابلس أوضح الغزال :”أن ما ذكر في إحدى الصحف المحلية التي نجلها ونحترم أن ما قيل عن إصطفافات وتغير في مواقف رئيس البلدية، أود توضيح هذا الأمر بأن ما يملي على رئيس البلدية مواقفه هو إصطفاف الأعضاء الى جانب مصلحة طرابس وهناك نوع من الإصطفاف بين من يرى بأن مصلحة المدينة هي بالأولوية وبين من يرى مصلحته الخاصة قبل كل شيء. وأنا من ناحيتي على العهد مع كل من يتعاون من أجل مصلحة المدينة وآمل دائماً أن تكون معارضة أي موضوع معارضة بناءة لنتمكن من العمل لمصلحتها، ونحن نكن كل إحترام للجنة آثار طرابلس وسنستمر في التواصل معا ونبدي دائما الإستعداد للتعاون معهم، والبلدية ساهمت وستساهم في أنشطة لجنة الآثار وقد ساهمنا بما يقارب ال30 مليون والكلام عن الإنفاق والهدر غير صحيح، كون المبلغ المصروف حتى اليوم لم يتجاوز نصف القيمة والقرار يعود الى المجلس البلدي في هذا الشأن”.

من جهته، قال الدبوسي :”الغرفة شريكة في كل الأنشطة التي تسهم بإعادة دورة الحياة في المدينة، ونشكر الأجهزة الأمنية لجهودها في تثبيت الأمن والإستقرار وبإشاعة أجواء الإطمئنان في أرجاء الفيحاء”، وأثنى “على التعاون الدائم مع بلدية طرابلس ومع جمعيات تجار طرابلس وعزمي”، آملا أن “تسهم هذه الفعاليات في خلق الأجواء الملائمة لجذب الإستثمارات وتفعيل دورة الحياة الإقتصادية في المدينة بما يؤمن فرص العمل ويفتح الباب أمام الإستقرار الإجتماعي لطالما إحتاجته المدينة”.

بدوره، اكد العميد الأيوبي أنه “بسهرنا على الأمن في طرابلس إنما نقوم بواجبنا تجاهها وتجاه أهلها ونحن لن نألوا جهدا لتنعم طرابلس بالأمن والأمان وحاضرون للتعاون بأي نشاط يرتد إيجابا على المدينة”.

ووجه رئيس جمعية تجار عزمي طلال بارودي الشكر الى رئيس ومجلس بلدية طرابلس على مبادرتهم بإعتماد شارع عزمي مكانا لليوم المفتوح ضمن فعاليات يوم طرابلس.

وتطرق رئيس مؤسسة طرابلس الياس خلاط الى مهرجان السينما، مشيرا الى أنه “يمكن تسميته مهرجان دولي لأن هناك 15 دولة أجنبية تشارك فيه وسيجري فيه العديد من الأمكنة في المدينة ضمن أمكنة المغلقة والمفتوحة بعد أن إستتب الأمن فيها وأخص بالذكر هنا عروض سينمائية ستتم بالهواء الطلق في بعل الدروايش في باب التبانة وستكون هناك مشاركة واسعة لكل وسائل الإعلام العربية والأجنبية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.