السعودي استقبل وفدا جامعيا أميركيا ضمن التبادل الثقافي

0

baladiyat 1

استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه في القصر البلدي وفدا أميركيا – لبنانيا مشتركا، ضم طلابا من جامعة “ACTS” الأميركية، برئاسة أستاذ الدراسات الكتابية في الجامعة تشاندر بريتجن، ووفدا لبنانيا من جامعة الجنان وثانوية الإيمان في صيدا ضم قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد أبو زيد، مدير الجامعة الدكتور أحمد إشراقية وعددا من الطلاب، ومدير ثانوية الإيمان رئيس اللجنة الثقافية في مجلس بلدية صيدا كامل كزبر.

وتأتي الزيارة لمدينة صيدا ضمن مشروع التبادل الثقافي المشترك بين جامعة “ACTS” وجامعة الجنان وثانوية الإيمان. وتستمر زيارة الوفد الأميركي لمدينة صيدا 7 أسابيع.

بعد ترحيب السعودي بالوفد، نوه ب”أهمية مشروع التبادل الثقافي المشترك بين الجامعتين وثانوية الإيمان”، معتبرا انه “إنجاز حضاري وتربوي يسجل لصيدا في هذا المجال”، مؤكدا ان “زيارة الوفد فرصة هامة من أجل أن يطلع من الطلاب على حقيقة الأوضاع في صيدا ولبنان بشكل عام، وللتأكيد أنه على الرغم من الوضع الحساس، فالشعب اللبناني تواق للعيش بكرامة وحرية، ولا تزال هناك إشراقة أمل في تلاقي الشعوب والحضارات من أجل خير الإنسانية عامة”.

بعد ذلك عرض السعودي ملخصا عن المشاريع التنموية والبيئية الحيوية التي تم ويتم تنفيذها في مدينة صيدا، ومنها: ازالة جبل النفايات وإقامة الحديقة العامة والمرفأ التجاري والحاجز المائي معمل فرز النفايات الصلبة وتطوير البنى التحتية لمدينة صيدا وغيرها.

من جهته اعرب منسق الوفد الأميركي جايسن كونر عن “سعادة الوفد بلقاء رئيس بلدية صيدا وقد استمعنا منه الى شرح مفصل عن المشاريع التي تقوم بها البلدية”، مثمنا “جهوده على رأس المجلس البلدي في إنجاز هذه المشاريع المهمة”.

وقال: “ان الهدف من هذه الزيارة التبادل الثقافي بين ACTS وجامعة الجنان وثانوية الايمان في صيدا وللتعرف على الحضارات الثقافية والدينية وعلى الافكار والتقاليد العربية””، مشيرا إلى أن الوفد “سيقوم بزيارات مختلفة لعدد من فاعليات صيدا السياسية والروحية ومعلمها الأثرية والسياحية والحضارية، كما سيشارك في العديد من النشاطات والفعاليات الثقافية والدينية اضافة الى انشطة متنوعة”.

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.