الرئيسية / اخبار يومية / رئيس بلدية علما الشعب كرم قائد القوة الإيطالية لانتهاء مهمته

رئيس بلدية علما الشعب كرم قائد القوة الإيطالية لانتهاء مهمته

alma el chaeb-

استقبل قائد القوة الايطالية قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال انطونيو بيتللي، قبل مغادرته لبنان وانتهاء مهمته في اليونيفيل، رئيس بلدية علما الشعب أسعد عفيف زعرب على رأس وفد من البلدية في مقر القوة في بلدة شمع.

ونوه زعرب بدور اليونيفيل “ولا سيما الوحدة الايطالية في مساعدتها ووقوفها الى جانب المجتمع المحلي”، وشكر “الوحدة الايطالية على تقديمها ثلاثة مولدات لكنائس البلدة وهي كنسية السيدة للموارنة وكنيسة مار الياس للروم الملكيين الكاثوليك والكنيسة الانجيلية”.

وقال: “نقدر ونثمن هذه الهبة التي نعتبرها دليل الاخوة والصداقة والمحبة بين أهلنا والقوة الايطالية. ونؤكد دور اليونيفيل في إرساء الأمن والاستقرار الى جانب الجيش في الجنوب”, لافتا الى ان “بلدية علما الشعب تشكر اليونيفيل عموما والقوة الايطالية خصوصا لما تقدمه من مساعدات للسكان المحليين وبلديات المنطقة, واهالي علما لن ينسوا على مر الاجيال هذه المساعدات الايطالية لبلدتهم وهي ليست المرة الاولى التي تقدمها, والبلدية بابها مفتوح للوحدة الايطالية تأكيدا للتعاون بينهما من اجل المصلحة العامة”.

وتمنى لبيتللي التوفيق وعودة ميمونة الى اهله ووطنه في ايطاليا”, معتبرا ان له في جنوب لبنان وتحديدا في بلدة علما الشعب عائلة ومنازلا متى اراد ان يزور لبنان.

بيتللي

بدوره شكر بيتللي لزعرب عاطفته، واشار الى ان “قوات حفظ السلام الايطالية جاءت من اجل السلام والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني والمجتمع المدني من اجل خلق بيئة سلام واستقرار في هذه المنطقة العزيزة على قلوبنا”، شاكرا لزعرب حفاوة الاستقبال الذي استقبل فيها في البلدة.

وكانت البلدية كرمت بيتللي وضباط الكتيبة وعناصرها في احتفال اقيم في مقر البلدية قدم خلاله زعرب درع البلدية لبيتللي تقديرا لدوره في عملية السلام في جنوب لبنان.

عن raya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *