أطلاق إسم المربي محمد بدر الحسيني على أحد شوارع تكريت في الجومة

0

tekrit-street

أطلقت بلدية تكريت في منطقة الجومة في عكار اسم الشيخ والمربي الراحل محمد بدر الحسيني على شارع في البلدة “عربون وفاء ومحبة”، خلال احتفال اقيم عقب صلاة الجمعة، شارك فيه عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل المحامي محمد مراد، الرائد في امن الدولة خالد الحسيني، مدير المستشفى الحكومي في حلبا حسين المصري، رئيس البلدية رشدي الترك وحشد من رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات روحية واجتماعية وتربوية وعائلة الراحل.

بداية النشيد الوطني، فكلمة ترحيب لعريف الاحتفال الزميل منذر المرعبي، ثم كلمة المحامي محمد خليل احد تلامذة الشيخ الحسيني قال فيها:” على يديه تتلمذ عشرات الاطباء والمهندسين والشعراء والصحافيين والكتاب، كما وصل بعض تلامذته الى مراتب عليا في الدولة”.

ثم ألقى المحامي منير الحسيني نجل المكرم كلمة العائلة، استذكر فيها “من ساوى في محبته ابناء المنطقة الواحدة، على مختلف طوائفهم ومذاهبهم، فكان ابا للجميع”.

واعتبر رئيس بلدية تكريت أن الراحل “اعظم من اعتلى المنابر”، وقال: “انه المربي والشيخ العالم والمصلح، صفات تكون مدرسة كاملة”. أضاف: “كان في زمن الحرب البغيضة، رجل العيش المشترك ويكره الطائفية”.

بعد ذلك، تمت إزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية للمناسبة. ووزعت نبذة مطبوعة تتحدث عن حياة وسيرة الشيخ الراحل ومآثره ودوره في منطقته وبلدته على كافة الصعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.