اتحاد بلديات قضاء زغرتا أطلق احتفالاته الميلادية

0

أطلق اتحاد بلديات قضاء زغرتا، احتفالاته الميلادية “زغرتا العيد”، باستعراض ميلادي ضخم جاب الشارع الرئيسي لزغرتا الذي تزين بالالوان وأقام الاتحاد على جانبيه اكشاك ضيافة.

شارك في الافتتاح أمام كنيسة مار يوسف في العبي، عقيلة رئيس “تيار المردة” ريما فرنجية، رئيس الاتحاد طوني سليمان، رئيس بلدية زغرتا – اهدن توفيق معوض والعديد من رؤساء البلديات في القضاء واعضاء المجالس البلدية والمخاتير وهيئات المجتمع المدني وحشد من الاهالي، وتخلله عزف للفرقة الموسيقية التابعة لكشافة لبنان- فوج حرف ارده لترانيم دينية واطلاق اسهم نارية، سار بعدها اكثر من 150 شخصا يرتدون ازياء الميلاد في الشارع الرئيسي في استعراض مميز. ثم افتتحت أكشاك الضيافة التي خصصها الاتحاد لتذوق الحلويات والمأكولات المصنوعة من قبل طلاب الفندقية في المعهد الفني الرسمي في زغرتا المشاركين بالاحتفال، فيما خصصت بعض أكشاك أخرى لرسم الوجوه وتلوينها.

وتخلل احتفالات الاتحاد بالميلاد توزيع هدايا صنعها الاولاد من ذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية العناية الالهية في زغرتا، حيث اراد رئيس الاتحاد تقديمها للمشاركين في “زغرتا العيد” كخطوة دعم للجمعية. وعند مرور المسيرة الميلادية امام كنيسة مار يوحنا، انضمت الى المشاركين السيدة ماريال ميشال معوض.

واختتمت احتفالات الامس بسحب يانصيب اول للبطاقات التي وزعت على رواد سوق زغرتا، وكانت الجوائز نقدية بقيمة 4000000 ل.ل. تقدمة بلدية زغرتا- اهدن، وقد وزعت على عشرة فائزين، ومنحت جائزة اخرى بقيمة 500 دولار اميركي تقدمة من حلويات الجر الدويهي، وشاركت معوض في اجراء السحب.

يستمر الاحتفال الميلادي حتى الثاني من شهر كانون الثاني 2013، وتتخلله عروض فنية يومية وسهرات متنوعة وبرامج عدة، ويستكمل خلاله سحب اليانصيب الذي سيشمل في المرحلة الثانية ابتداء من 22 الجاري جوائز عينية تقدمة من محلات في زغرتا الزاوية، اما في مرحلته النهائية في الثاني من كانون الثاني، فسيكون على سيارة هيونداي 2013 تقدمة اتحاد بلديات قضاء زغرتا.

وشكر رئيس الاتحاد جميع أبناء زغرتا- الزاوية لمشاركتهم، وبلدية زغرتا- اهدن وكل المتعاونين لجهودهم من اجل انجاح برنامج “زغرتا العيد”، سائلا طفل المغارة “أن يحمل ميلاده هذا العام الخير للبنان واللبنانيين جميعهم لا سيما أبناء قضاء زغرتا الزاوية”.

بدوره شكر رئيس بلدية زغرتا- اهدن رئيس الاتحاد على “مبادرته التشجيعية لسوق زغرتا- الزاوية”، وتمنى للجميع اعيادا مباركة وسنة خير للبنان واللبنانيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.