بيت الشباب والثقافة التابع لبلدية زوق مكايل على طريق المجد مرة أخرى

0

يشارك في نهائيات جائزة غوانغزو العالمية للابداع المدني في الصين

يشارك لبنان عبر بيت الشباب والثقافة التابع لمدينة زوق مكايل، في نهائيات مسابقة جائزة غوانغزو العالمية للابداع المدني في الصين التي يجري تنظيمها بالتعاون مع منظمة المدن والحكومات المحلية التابعة للأمم المتحدة والمنظمة العالمية للمدن الكبرى (متروبوليس) بين ١٤ و ١٧ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٢ في مدينة غوانغزو، عاصمة مقاطعة غواغدنغ الجنوبية، إحدى أغنى المقاطعات الصينية وأكثرها نمواً على الصعيدين الاقتصادي والتكنولوجي.

تنفرد مدينتا زوق مكايل – لبنان، ودبي – الامارات المتحدة العربية، في بلوغ النهائيات عن العالم العربي حيث شارك في المسابقة ٢٥٥ مبادرة عن ١٥٣ مدينة من ٥٦ بلداً ومنطقة، وبلغت مدينتا دبي وزوق مكايل التصفيات النهائية.

وقد شاركت مدينة زوق مكايل من خلال مبادرة تحت عنوان: “بيت الشباب والثقافة لبناء مجتمعات أفضل”. وهدفت المبادرة إلى خلق سياسة شبابية على صعيد بناء جسور التواصل بين الحكومة المحلية وشباب المدينة، وتتضمن تطوير مهارات الشباب وفتح فرص إضافية أمامهم في قطاعات الثقافة والعمل والتشبيك وتحفيز الصناعات الابداعية. وكان بيت الشباب والثقافة منصة لحوار الحضارات، حيث شارك أكثرمن 600 فنان وفنانة من حول العالم في كافة المجالات من خلال نشاطات نظمت بالتعاون مع 50 سفارة ومنظمة عالمية.

وتهدف جائزة غوانغزو العالمية للإبداع المدني إلى تحسين البيئات الاجتماعية والاقتصادية في المدن والمناطق، وتعزيز التنمية المستدامة، وبالتالي تعزيز سبل العيش لمواطنيها. وبعرضها كل سنتين، تساهم الجائزة في الاعتراف بالمشاريع المبتكرة والممارسات المتميزة في القطاع العام  وتشجيعها.

يشكل بلوغ زوق مكايل التصفيات النهائية انجازاً كبيراً بحد ذاته بحيث تنافس أرقى وأغنى مدن العالم على غرار فيينا وسيوول وفانكوفر وكايب تاون ومكسيكو ودوسيلدورف.

للمزيد من المعلومات عن الوفد اللبناني عن مدينة زوق مكايل الاتصال برئيسة الوفد الاستاذة ايليان فرسان، مديرة بيت الشباب والثقافة. هاتف: ٢١٣٢١٧-٠٩ أو ٥٣٥٣٢٩-٠٣ ellefersan‪@gmail‪.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.