افتتاح ملعب صور البلدي بعد تأهيل أرضه ومرافقه

0

دشن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر، ملعب صور البلدي، بحلته الجديدة، بعد اعادة تأهيله وتطويره في مرحلته الثانية التي شملت تغطية أرضية الملعب بالعشب الإصطناعي وتأهيل مرافقه بمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بتمويل من مجلس الجنوب وبتوجهات من رئيس مجلس النواب الرئيس نبيه بري.

حفل التدشين دعت اليه بلدية صور، في حضور رئيس البلدية المهندس حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي وأعضاء المجلس البلدي، رئيس مكتب مجلس الجنوب في صور المهندس فضل الراعي، ورئيس لجنة الجنوب في اتحاد كرة القدم حسين عواضة، ومسؤول اقليم جبل عامل في حركة امل محمد غزال، ورئيس نادي التضامن صور علي زبد، ورئيس نادي السلام محمد بيطار وعدد من ممثلي النوادي الجنوبية وفعاليات.

بعد النشيد الوطني افتتاحا، كانت كلمة لعواضة شكر فيها مجلس الجنوب ورئيس مجلس النواب نبيه بري “على ما يقدماه للجنوب بصورة عامة ولصور بصورة خاصة من خلال دعم المرافق الرياضية وتجهيزها واعادة ترميمها وخاصة اعادة ترميم ملعب صور البلدي وفرش أرضه بالعشب الاصطناعي”.

ثم القى راعي الحفل المهندس حيدر كلمة استهلها بنقل تحيات رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان، وقال: “اصبح الملعب بعد تأهيله اليوم جاهزا لاستقبال المباريات الرسمية بما فيها المنقولة مباشرة على شاشات التلفزة، ويسمح للاعبين من كل اندية المنطقة اللعب وقت أطول وبراحة تامة خلال فصول السنة”.
وقال: “ان هذا المشروع ليس وحده من قبل مجلس الجنوب انما هو من ضمن سلسلة مشاريع رياضية يقوم بها المجلس وذلك بتوجيه من دولة الرئيس نبيه بري، الذي وضع خطة من ضمن خطط الانماء في الجنوب العمل الرياضي لاهميته في تطويرالمجتمع، لكي تكون الرياضة احد المحاور الذي يلتف حولها المجتمع ولان الرياضة تجمع ولا تفرق، وتدفع بالشباب الى سبل الخير بدل الانحراف”.

واضاف: “بالامس افتتحنا ملعبا في كفرجوز واليوم نفتتح ملعب صور البلدي ان السلسلة لن تتوقف وستعم كل المناطق اللبنانية، نحن بأمس الحاجة لهذه المشاريع ليتوحد اللبنانيون حول الرياضة”.

وتابع: “بالأمس شاهدنا كيف توحد اللبنانيون حول منتخبهم الوطني في كرة القدم، وهذا فأل خير حيث اصبح المنتخب يجمع كل الشرائح اللبنانية حوله في هذه الايام من جميع الطوائف والمذاهب، وهذا ما نأمله ونسعى إليه دائما، وفي هذه المناسبة احب ان اهنئ المنتخب اللبناني وجمهور كرة القدم والجمهور اللبناني على الانتصار الاخير الذي حققه المنتخب على نظيره الايراني والذي اثبت خلاله انه ليس اقل شأنا من المنتخبات رغم ضعف الامكانيات ورغم انه غير مدعوم من احد لا داخليا ولا خارجيا وخاصة من الدولة اللبنانية التي لم تدعمه حتى هذه اللحظة ولو بقرش واحد”.

أضاف: “عندما انطلقنا بالمنتخب كان هناك قلة قليلة تؤمن به، وعملنا على ايجاد سياسة معينة في المنتخب، واستطعنا الوصول الى نتائج مهمة ونجحنا في بلوغ الدور الثالث في التصفيات، ثم الدور الرابع في وقت لم يكن احد يحلم ببلوغه، نتمنى ان نعيد ونكرر ما قمنا به سابقا وان يخرج المنتخب بنتائج مشرفة في هذه المجموعة وان يكون جديرا بالاحترام، ان اللبنانيين لن يخرجوا الا بنتائج مشرفة ولن يخيب ظنهم بمنتخبهم الوطني، ولكن نتمنى عليهم دعمه ومؤازرته ومساندته في جميع الظروف”.

وفي الختام اتوجه بكل محبة الى بلدية صور ان تحافظ على هذا الملعب من حيث الصيانة الدورية ومنع العبث بالانجازات التي تحققت، وان نتعاون سويا لمنع العبث بهذه المنشآت الجميلة التي انجزت، ونتمنى على لجنة الرياضة في البلدية التعاون مع لجنة المنطقة في الاتحاد لأنها على دراية كاملة بحاجات الاندية من تمارين ونشاطات ومباريات، والمساعدة في وضع جداول التمارين والمباريات، ونبارك لمدينة صور وبلديتها واهلها ومنطقتها على هذا الانجاز”.

بدوره أثنى رئيس نادي التضامن علي زبد على رعاية واهتمام المهندس حيدر والاتحاد كما شكر مجلس الجنوب ورئيسه قبلان والرئيس بري على دعمهم للرياضة، وقال: “ان هذا الانجاز له اهمية كبيرة ليس فقط على فريق التضامن بل لكافة الاندية الرياضية في المنطقة والجنوب ولبنان، وفوائد اعادة ترميمه وفرش أرضه بالعشب الاصطناعي سيكون لها مردود كبير على الجميع”.

واختتم الحفل بغداء على شرف حيدر وكبار الحضور في استراحة صور السياحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.