رئيس بلدية ميروبا يعيد إحياء مهرجان التفاح

0

أحيا رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده مهرجان التفاح بعد توقف دام سنوات، بمشاركة Baldati.com وحضور زوار من مناطق عديدة من لبنان قصدوا ميروبا للمشاركة في المهرجان وللتعرف على البلدة. وكان في إستقبالهم رئيس البلدية الذي جال معهم في بساتين التفاح وربوع ميروبا كاشفاً لزواره معالم وتاريخ البلدة.
ثم توجه الجميع الى ساحة سيدة ميروبا حيث عزفت لهم الأناشيد الوطنية مع إستعراض للسيف والترس وساروا بإتجاه باحة كنسية مار الياس.
إفتتح المهرجان بالنشيد الوطني اللبناني، ثم إستهل الحدث رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده بكلمة جاء فيها: نجتمع اليوم لنعيد معكم إحياء مهرجان التفاح في ميروبا بعد غياب طويل. أعدكم بأننا سنعمل على إقامة هذا التقليد السنوي المتأصل بجذور البلدة والذي لطالما تميّزت وتألقت به. ويسرني أن أعلمكم بأنني سأقدم تفاح ميروبا هدية لقداسة البابا بندكتوس السادس عشر خلال زيارته الى لبنان في الأيام المقبلة.
وأضاف قائلاً: أحيّي ضيوفنا الكرام الوافدين من مناطق عدة من لبنان للمشاركة في هذا المهرجان وللتعرف على بلدتنا وأخص بالترحيب رئيس Baldati.com المهندس شاكر نون. كما أشكر إهتمامكم بوادي الصليب المقدّس الذي أسعى منذ زمن مع المسؤولين لتأهيله كونه من بين أهم المعالم الأثرية في لبنان.
وفي كلمة للمهندس شاكر نون حيّا فيها الجهود التي بذلها رئيس بلدية ميروبا لإنجاح هذا المهرجان شاكراً له تعاونه وإستضافته. ومن ثم تم تبادل الدروع التكريمية. أما كاهن الرعية الأب بيار سمعان فقد نوّه بأهمية هذا المهرجان مباركاً خطوة رئيس البلدية في إعادة إحيائه.
ثم قدّمت عريفة الإحتفال الإعلامية إيناس مخايل المتباريات الخمسة عشر على لقب تفاحة ميروبا. وبعد إستعراضهّن وطرح الأسئلة عليهّن من قبل لجنة التحكيم، أعلن رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده فوز الآنسة جوزفين سعاده بلقب تفاحة ميروبا لعام 2012. ثم قام بتتويجها وقدّم لها درعاً تكريمياً مع بطاقة سفر، فأطلقت الأسهم النارية إبتهاجاً بالمناسبة.
الصورة: رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده يتوّج تفاحة ميروبا لعام 2012 جوزفين سعاده.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.