بلدية القليلة ترحب بدعم اتحاد البلديات لتأمين المازوت

0

اكد رئيس بلدية القليلة المهندس جمال شبلي في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البلدية،”ان عمر ازمة المياه تجاوز الستة اشهر وسببها الانقطاع الدائم للكهرباء”.

اضاف:”ما تشهده القليلة من ازمة مياه تعاني منه سائر البلدات الجنوبية وحتى اللبنانية”، مشيرا الى “ان البلدية دعت الى اجتماع عام منذ ثلاثة اشهر ووضعت الاهالي في أجواء الازمة المتفاقمة من الحكومة غير قادرة على حلها حيث تم تشكيل لجنة من اعضاء البلدية والاطراف السياسية والمجتمع المدني وعقدت هذه اللجنة اجتماعات متتالية وتوصلت الى اقتراح تمثل بجباية عشرة الاف ليرة شهريا من كل منزل لتأمين مادة المازوت وايصال المياه لكل منزل”.

اضاف:”كلفت اللجنة جابيا لكن حتى اللحظة لا تجاوب من الناس بدفع المبلغ المذكور ووصلنا الى طريق مسدود، لافتا “الى زيارة قام بها المجلس البلدي الى رئيس مياه صور وتم وضعه بالصورة خصوصا ان برك رأس العين التي تغذي المنطقة بمياه الشفة لا تبعد عن خزانات البلدة سوى اربعة كيلومترات الا ان التجاوب لم يحصل. حينها طلبنا من مصلحة مياه صور تزويدنا بالمازوت الا ان هذا لم يحصل ايضا وكل ما حصلنا عليه هو 1000 ليتر خلال كل عام 2012، مؤكدا “ان البلدية ليست المسؤولة المباشرة عن تأمين المياه انما مسؤولة امام الناس وهي تسعى لتأمين المازوت، لافتا الى تجاوب اتحاد بلديات قضاء صور في اخذه قرار يقضي بدعم كل بلدية بعشرة ملايين ليرة لتأمين المازوت ونحن في انتظار تنفيذ الاجراءات الادارية المطلوبة لهذه الغاية”.

وختم شبلي داعيا “الجميع العمل لما فيه مصلحة البلد والسعي سوية لتأمين مصالح الناس وليس صب الزيت على النار من قبل البعض الذي يعمل على استغلال حاجات الناس لمآرب سياسية ليس اكثر خصوصا ان هذا البعض لا يزور القليلة الا في المناسبة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.