لقاء بلدي في اهدن بحث في انماء المنطقة

0

شدد رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا طوني سليمان خلال لقاء مع مجلس بلدية عينطورين تخلله عشاء في مطعم الفردوس – اهدن، على “ضرورة أن تعد البلديات المنضوية في الاتحاد الدراسات الكاملة للمشاريع التي تنوي تنفيذها بغية إدراجها ضمن موازنة العام المقبل، ليصار إلى تأمين الأموال اللازمة لتنفيذها لتحقيق نهضة انمائية شاملة في مختلف قرى وبلدات قضاء زغرتا – الزاوية”.

وأشار “إلى أن المشاريع التي تنفذها حاليا في بلدات عشاش، ومجدليا، وكفرزينا، وعرجس ومزرعة التفاح وعلى طول طريق عام اهدن – زغرتا، هي لتأمين مياه الشفة إلى العديد من البلدات في القضاء، كانت قد رصدت لها اعتمادات في موازنة العام الماضي وهي وضعت قيد التنفيذ بعد رصد الأموال اللازمة لها من قبل الاتحاد”.

وأكد “أن عمل الاتحاد يهدف إلى تحقيق الانماء، وتأمين كل خدمات البنى التحتية لرفع الحرمان عن المناطق كلها، وكل الأعمال التي يقوم بها لها طابع انمائي فقط، مشيرا ان الاتحاد لا يتدخل في السياسة ولا يعمل لأي هدف سياسي ولا لمصلحة أي طرف سياسي”.

ودعا سليمان بلدية عينطورين والبلديات كلها الى “انجاز دراسة لمشروع أو مشروعين حيويين لكل منهما، وتقديم الدراسات إلى الاتحاد ليصار إلى إدراجها في مشاريع وأعمال العام المقبل، وتأمين الاعتمادات اللازمة لها إن من الجهات المانحة دوليا، أو من خلال ” التنمية” والصندوق البلدي المستقل، كما دعا البلديات الأعضاء في الاتحاد لدراسة المشاريع ذات طابع مشترك وعام مثل المجارير والانارة العامة وجمع النفايات وتوسيع الطرق لأن المنفعة منها تكون أعم وأشمل”.

وأشار إلى “أن الاتحاد تقدم بدراسة إلى مجلس الانماء والاعمار لإقامة محطات لتكرير المياه المبتذلة لرفع التلوث عن مجاري المياه الشتوية والأنهار في القضاء، مشيرا إلى أن الاتحاد يواصل مع الجهات المعنية الرسمية دراسة تمويل العديد من المشاريع الهادفة إلى الحفاظ على البيئة، ومنع التلوث، و هو يعمل حاليا “لإصلاح” وتأهيل الطريق العام بين اهدن وبشري بعد سلسلة الانهيارات والانخسافات التي حصلت في الشتاء الماضي”.

ابي انطون

وشكر رئيس بلدية عينطورين البار أبي أنطون رئيس الاتحاد لما قدمه من مساعدات للبلدية لا سيما من أجل تأمين مبنى بلدي وتجهيزه بالأثاث اللازم، واشار الى ان عينطورين في حاجة إلى مشاريع حيوية كثيرة”. وأشار إلى ضرورة صيانة “الأدراج” في البلدة التي تعتبر الرابط الرئيسي والشريان الحيوي للتواصل بين السكان والبيوت في كافة أنحاء البلدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.