سلسلة قرارات لمجلس بلدية بيروت

0

عقد المجلس البلدي لمدينة بيروت اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور بلال سليم حمد وتداول في مختلف الشؤون التي تهم المدينة. وأوضح بيان أصدرته البلدية أن مجلسها اتخذ عدة قرارات أبرزها:
“1- الموافقة على تسمية الحديقة المنوي إقامتها على العقار رقم 235 الصيفي على اسم متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة.

2- توجيه كتاب الى وزير الثقافة كابي ليون لإعادة النظر في قراره رقم 71 تاريخ 26/6/2012 والقاضي بإدخال عدد من العقارات في وسط العاصمة (محيط ساحة الشهداء) في لائحة الجرد العام للأبنية التراثية، وتحديدا في ما يتعلق بعقارات ملك بلدية بيروت خصوصا ان الدراسات المختصة لم تثبت وجود معالم أثرية في العقارين رقم 441 و442 منطقة المرفأ والمنوي أقامة مرآب عام للسيارات تحتهما.

3- الموافقة على توصية لجنة بيت بيروت بإجراء عقد مع لجنة برئاسة الدكتور سامي المصري بإعداد مشروع المحتوى الثقافي لبيت بيروت بناء لخطة العمل المعدة من قبل لجنة التحكيم الخاصة بهذا المشروع.

4- الموافقة على المشاركة في المنتدى العالمي الحضري السادس الذي سيعقد في مدينة نابولي خلال الفترة الممتدة من الأول من أيلول ولغاية السابع منه 2012.

5- الموافقة على تحويل مبلغ مالي معين الى مجلس الإنماء والإعمار لتلزيم مهام إعداد الدراسات اللازمة وملف تلزيم رفع مستوى الخدمات في شوارع سوق المصيطبة.

6- الموافقة على العرض المقدم لتنفيذ أشغال تأهيل ورفع مستوى الخدمات في بعض الشوارع في منطقة السبيل- المزرعة لقاء مبلغ مالي محدد.

7- الموافقة على التلزيم المؤقت للقيام بالدراسة والإشراف لإنشاء سوق الخضار والفاكهة بالمفرق لقاء مبلغ مالي محدد.

8- الموافقة على إعلام المنفعة العامة على العقارين رقم 125 و128 الأشرفية لإنشاء مرآب عام للسيارات عليهما وعلى العقار 127 الأشرفية ملك بلدية بيروت.

9- الموافقة على المرحلة الأولى من دراسة مشروع التنقل السلس لمدينة بيروت المقدمة من الملتزم مجموعة Sitrom/EGIS. كذلك الموافقة على المرحلة الأولى من دراسة المخطط العام لإدارة الإنارة العامة لمدينة بيروت.

10- الموافقة على طلب لجنة “أيام العلوم” إحياء أيام العلوم في 18 و19 و20/10/2012 في ميدان سباق الخيل.

11- الموافقة على دفتر الشروط الخاص بالمرحلة الأولى لإعداد المخطط التوجيهي لـ “Park Central Beirut” في ميدان سباق الخيل.
كما تقرر توجيه كتاب الى لجنة البيئة والحدائق لإيداع المجلس البلدي توصيتها بخصوص سياسة فتح حرش بيروت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.