بلدية غزير والسفيرة سيف كرمتا مؤسسة قوى الامن الداخلي

0

كرمت بلدية غزير والسفيرة الدولية غرازيللا سيف مؤسسة قوى الامن الداخلي ولاسيما منها الفرقة الموسيقية الكلاسيكية وقائدها المقدم زياد مراد في احتفال جرى مساء امس في ساحة الامير بشير في غزير في حضور الرئيس العماد ميشال عون ممثلا بالسيد روجيه عازار، وزير الداخليةالعميد مروان شربل ممثلا بالعقيد فؤاد خوري الذي مثل ايضا مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، النائب نعمه ابي نصر قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلا بالعميد الركن ادوار عقيقي، مدير عام امن الدولة اللواء جورج قرعة ممثلا بالنقيب محمد باسم طوط، مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار ممثلا بالسيد ابراهيم خوري، السفير العراقي عمر البزرنجي، الوزير المفوض في السفارةالجزائرية لعوج الوناس، الملحق العسكري في السفارة الايراني محمد رضا ميرازي، السفيرة الفنزيويلية سعاد كرم الدويهي، السيدة ليتاجوهنسن مستشارة السفارة الاميركية مورا كونيللي، نقيب المحررين الياس عون ممثلا بالسيد مارك بخعازي، نقيب الفنانين جان قسيس، الفنانين ايلي شويري وغسان صليبا والشاعر ميشال جحا، المطران يوسف درغام، وشخصيات حزبية واجتماعية وفنية.
الاحتفال
بعد النشيد الوطني ونشيد بلدة غزير(انشاد الدكتور ايليا فرنسيس) وكلمة ترحيب من الانسة ايميه حلو جرى عرض لفرقة الخيالة في قوى الامن الداخلي بقيادة الرائد ابراهيم جمعة، ثم كلمة ترحيب من جيلبير بو دامس.

بعد ذلك القى قائد سرية درك جونية وجبيل العقيد فؤاد خوري كلمة باسم اللواء اشرف ريفي قال فيها:”يسرني في احتفال تكريم قوى الامن الداخلي ان اقف معكم اشيد حجرا في مدماك وطن السلام لبنان. من خيرك من سنابل حقولك، رغيف خبزي، ومن عرق رجالك شوقي الى النشيد اتلوه صلاة، مع كوكبة من رجال اشداء يحملون سيفا في يد وقلما في يد اخرى”

ثم تحدث عن انواع الموسيقى: الصاخبة منها والهادئة الكلاسيكية واثر كل منهما على حياة الانسان والحيوان والنبات، مؤكدا “ان الموسيقى الهادئة لها تأثير ايجاي بالغ ولافت، مايزيد العطاء والانتاج على كل الصعد”، ودعا الى تعليم طلابنا واولادنا فن الموسيقى لانها تثقف النفس وتصقل الحس وتهذب المشاعر.

كلمة رئيس البلدية
وبدوره القى رئيس بلدية غزير القنصل الدكتور ابراهيم الحداد كلمة وجه فيها تحية اكبار الى مؤسسة قوى الامن الداخلي. وقال:”لكم من غزير الف تحية وسلام ومن المجلس البلدي الف شكر وتقدير يارجال الامن الداخلي يامدرسة الرجولة وواجب النداء ياحاملي مشعل التضحية والعطاء في سبيل الكرامة والانتماء الى اقدس ارض واعظم وطن، في نفوسكم تتفاعل انبل اللفتات الخلقية والوطنية وانتم في صف واحد تحمون المجتمع بوئام ومحبة واتحاد وتآخ وهي اخوة السلاح واخوة الواجب واخوة الدم من اجل الاستقرار والسلام وامن المجتمع اللبناني العزيز على قلوبكم”.

ثم وجه تحية الى الفرقة الموسيقية والى الدور الوطني الذي تقوم به ناشرة الفر ح في كل ربوع الوطن، مشيدا بدور قائدها المقدم زياد مراد في هذا المجال.

وختم بتحية شكر وامتنان الى” حماة وطننا العزيز الساهرين على حدوده وسلامة اراضيه وعلى رأسهم قائد الجيش العماد جان قهوجي ومدير عام قوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي.

كلمة سيف
وفي الاطار نفسه القت السفيرة الدولية غرازيللا سيف كلمة ضمنتها شكرها وامتنانها لمؤسسة قوى الامن الداخلي على المجهود الذي تقوم به لتوفير الامن والسلام للمواطنين ومكافحة الجريمة، كما حيت الفرقة الموسيقية وقائدها وكشفت عن اتصالين تلقتهما من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وعقيلته السيدة وفاء في هذا الخصوص. ثم شاركت بأغنية تحية لقوى الامن الداخلي.

وبعد معزوفات موسيقية وطنية وطربية لموسيقى قوى الامن الداخلي شارك فيها شادي عيد موني وكارول عون، جرى تقديم الدروع، فقد قدم رئيس البلدية الدكتور الحداد والسفيرة سيف درعا الى كل من مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي تسلمها العقيد فؤاد خوري والى قائد الفرقة الموسيقية المقدم زياد مراد ودرعا ثالثة كناية عن” نضوة حصان” لاحد خيالة الامير بشير من مؤسسة يوسف كرم الانمائية لقائد فرقة الخيالة في قوى الامن الداخلي الرائد ابراهيم جمعه، وقد استلمها بالنيابة العقيد خوري.

ثم قدمت السفيرة غرازيللا سيف شهادة تقدير دولية الى المقدم زياد مراد ودرعا تقديرية الى رئيس البلدية الدكتور ابراهيم الحداد من رئيس المركز الفينيقي للنحت الياس هاشم وتلت رسالة دولية تقديرية مقدمة الى المدير العام اللواء اشرف ريفي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.