طير دبا: إطلاق مشروع الصرف الصحي

0

صحيفة السفير ـ
حسين سعد:
في إطار المشاريع الخدماتية وأعمال البنى التحتية، أطلقت الكتيبة الكورية العاملة في إطار «اليونيفيل»، وبلدية طيردبا أمس، المرحلة الأولى من «مشروع شبكة الصرف الصحي»، الذي يعتبر واحداً من اولويات البنى التحتية والبيــئية والصحية للبلدة. ويبــلغ طول الشبكة المقررة، التي تمــتد من وسط البلدة حتى منطقــة شارنيه 2600 متر. ومن شــارنيه تمتد الشبكة الرئيــسية التي تصل إلى محطة التكــرير، ويعمل على إنشائها في منطــقة البقبوق شمال صور. وتمول الكتيبة الكورية المشــروع بمــبلغ مئتين وثمانيــة آلاف دولار أميركي. وتحتاج إلى ثلاثـة أشهر لإنجازها.
حفل إطلاق المشروع في طيردبا حضره قائد الكتيبة الكورية الكولونيل ها جونغ سك، وقائمقام صور سعد الله غابي، ورئيس «اتحاد بلديات صور» عبد المحسن الحسيني، ورئيس بلدية طيردبا زيد مغنية، وفعاليات اجتماعية وتربوية. وألقى الكولونيل سك كلمة أكد فيها على المضي في دعم بلديات المنطقة، وتقدــيم المشاريع الحيوية التي تحتاج اليها، ومنها مشروع شبكة الصرف الصحي، وأعمال البنى التحتية، مشددا على «التزام الكتيبة الكورية بتقديم المزيد من الدعم لمساعدة السكان المحليين وتحــسين ظروفهم الحياتية». وشكــر مغنية عطاءات الكتيبة الكورية للبلدة على مدى خمس سنوات أُنجز خلالها عدد من المشاريع الحيوية والمهمة، ساهمت بشكل كبير في تطوير الخدمات على اختلافها.
الكتيــبة الكــورية الجنوبية، احتفــلت كـذلك أمــس بمرور خمس سنوات على انتدابها بموجب القـرار 1701. وهي تنتــشر في خمــس بلدات، وتقيم نقــطة مراقبــة رئيسية على جسر القاســمية الذي يفصل جنوب الليطاني عن شماله، ويبلغ عديدها 358 عسكرياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.