ورشة عمل عن الطاقة المتجددة في عربصاليم -النبطية

0

نظم أتحاد بلديات اقليم التفاح، بالتعاون مع مؤسسة جهاد البناء، والمركز اللبناني لحفظ الطاقة ورشة حول “الطاقة المتجددة ودور البلديات في تنميتها والتشجيع عليها” وذلك في بلدة عربصاليم -النبطية، بحضور رؤساء بلديات ومخاتير، وممثلين عن جمعيات اهلية واجتماعية .
بعد كلمة ترحيب من رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح الدكتور محمد دهيني، داعيا الى ايجاد ارضية مناسبة وتوعية المواطنين الى اهمية الطاقة البديلة من الناحية الاقتصادية والبيئية .شرح رئيس بلدية عربصاليم المهندس محمود حسن تجربة البلدية في تنفيذ مشروع السخان الشمسي الذي تم بدعم نسبي من البلدية والشركة المنفذه والذي اثبت نجاحه بشكل كبير بتركيب حوالي 140 سخان في منازل البلدة.

واعتبر “ان هذا النجاح جاء بفضل وعي ابناء البلدة وعمل البلدية عبر ندوات اقامتها حول اهمية الطاقة البديلة على صعيد البيئي والاقتصادي”.
وتخلل الورشة كلمات للمستشار القانوني في وزارة الطاقة والمياه القاضي حسن الشامي، ومنسق العلاقات العامة في المركزاللبناني لحفظ الطاقة زياد الزين، والمهندس في مشروع سيدرو واصف قديح، ومدير المشروع الوطني لأهمية التنمية النظيفة ورئيس برنامج UNDP – ART GOLD في جنوب لبنان برنار عمون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.