وفد اوسترالي زار بلدية بشري ومتحف جبران

0

استقبل رئيس بلدية بشري انطوان الخوري طوق واعضاء المجلس البلدي رئيس وزراء نيو ساوث ويلز الاوسترالية باري اوف رانس يرافقه ثلاثة نواب من اصل لبناني والسفير الاوسترالي ليكس بارتلان، في حضور رؤساء بلديات المنطقة وعدد من المغتربين البشراويين واللبنانيين في اوستراليا.

والقى رئيس البلدية كلمة أعرب فيها عن تقديره “للسفارة الاوسترالية والحكومة التي ترعى اللبنانيين الوافدين الى اوستراليا وتهتم بالجاليات اللبنانية هناك”، مشيرا الى ان “الزيارات السنوية التي يقوم بها السفير الاوسترالي الى بشري تؤكد عمق العلاقة بين البلدين”.

بدوره، شكر اوف رانس “أبناء الجبة وبلدية بشري على الاستقبال”، مؤكدا “الدور الريادي للبنانيين في اوستراليا في تعزيز الحياة الاقتصادية والدور الكبير الذي يقومون به على مختلف الصعد”، لافتا الى “إخلاص اللبنانيين ومحبتهم لوطنهم الثاني اوستراليا”.

وبعد استضافة الوفد الى مائدة قروية، قدم طوق لرئيس الوزراء مفتاح مدينة بشري ضمن صندوق من خشب الارز.

وزار الوفد متحف جبران الوطني حيث كان في استقباله جوزيف فنيانوس ممثلا رئيس اللجنة وحافظ المتحف جوزيف جعجع، وبعد جولة مطولة في ارجاء المتحف وأخذ الصور التذكارية امام المدفن والاستماع الى شرح عن اللوحات، قدم فنيانوس وجعجع الهدايا واللوحات التذكارية للوفد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.