اجتماع موسع في بلدية بيروت لمناقشة مشروع زيادة تغذية بيروت الكبرى بمياه الشرب

0

عقد اجتماع موسع في بلدية بيروت ضم ممثلين عن ندوة العمل الوطني، ندوة الحوار الوطني، ندوة الوحدة الوطنية، حزب الإتحاد البيروتي، اتحاد الجمعيات اللبنانية العربية، الإتحاد النسائي العربي، المؤتمر الشعبي اللبناني، سيدرز للاغاثة، الإسعاف الشعبي اللبناني، حملة الأزرق الكبير، وسيدات العاصمة، بالإضافة الى حشد من اهالي بيروت من نواب سابقين ومهندسين ورجال اعمال وسيدات المجتمع.

وتم مناقشة مشروع زيادة تغذية بيروت الكبرى بمياه الشرب، وبعد المداولات والمناقشات تقرر ما يلي:

اولا: يرفض المجتمعون المشروع الذي أقره مجلس الوزراء بموجب القرار رقم 02/2011 تاريخ 11/10/2011 لتزويد بيروت الكبرى بمياه الشرب من مياه نهر الليطاني المخزونة في بحيرة القرعون والمحولة الى نهر الأولي.

ثانيا: تفاجأ المجتمعون بتصريح أطلقته مستشارة وزير الطاقة والمياه، أشارت فيه الى أن الوزارة قررت التخلي عن المشروع المشار إليه أعلاه لأن المياه المنوي جرها هي شديدة التلوث ولانعدام وجود المياه بكميات كافية وإنه سيتم تأمين احتياجات بيروت المائية من سد بسري.

ثالثا: يرفض المجتمعون جر مياه سد بسري لتغذية مدينة بيروت الكبرى بمياه الشرب لعدة أسباب.

رابعا: التركيز على جر مياه نهر الدامور لتزويد بيروت الكبرى بمياه الشرب بدلا من مياه نهر الليطاني او من سد بسري.

خامسا: حذر المجتمعون من مخاطر وإضرار جر مياه الليطاني ومياه سد بسري الى بيروت الكبرى والمطالبة بدلا من ذلك بإنشاء سد لتخزين مياه نهر الدامور لحل الأزمة المائية التي تعاني منها مدينة بيروت الكبرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.