الإتحاد العربي للعمل التطوعي زار بلدية الشويفات

0

زار وفد من الإتحاد العربي للعمل التطوعي ضمن إطار نشاطاته وجولاته القائمة بين مناطق لبنانية مختلفة، مركز بلدية مدينة الشويفات، بعد أن شاركته مؤتمره الثالث في لبنان والذي عقد منذ أيام في قصر الأونيسكو، حضر إلى جانب أمين الإتحاد يوسف الكاظم، رئيس مركز لبنان للعمل التطوعي المهندس محمد علي الجنون، ورئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي، وأعضاء المجلس البلدي، والأب الياس كرم، ومسؤولا العلاقات العامة والإعلام في مركز لبنان سهيل المكحل والإعلامي محمد العاصي، ووفدا مرافقا.

بداية النشيد الوطني، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الأبرياء العرب الذين سقطوا ويسقطون في عالمنا العربي، رحب عضو المكتب الإعلامي في البلدية جاد حيدر بالحضور، ذاكرا بعضا من الخطوات التي يقوم بها المجلس البلدي بشخص رئيسه وأعضائه بغية دعم العمل التطوعي، وأبرزها الإتفاق مؤخرا على ابرام عقد يقضي بافتتاح مركز اسعاف للصليب الأحمر اللبناني، كما والدعم المادي والمعنوي الدائم لمركز الدفاع المدني في الشويفات.

وألقى كلمة الوفد العربي كل من رئيس مركز لبنان المهندس جنون، وأمين الإتحاد يوسف الكاظم، حيث شرحا عمل الإتحاد الذي بات يضم ثمانية عشر دولة عربية توحدت في سبيل العمل التطوعي كي تجمع ما فرقته السياسة.

بعدها تم عرض وثائقي مصور عن مدينة الشويفات وتاريخها وأبرز ما اشتهرت به هذه المدينة على مر الأزمنة.

ختاما ألقى رئيس البلدية ملحم السوقي كلمة، نوه خلالها بالعمل الإنساني للاتحاد، كما أكد أننا “في الشويفات مدينة العروبة ننظر إلى الإتحاد العربي بكل جوانبه وليس فقط على الصعيد التطوعي، رغم أهميته، لأننا نحن العرب لا بد لنا أن نصدر للعالم الثقافة والعلم والمعرفة لا كما نتهم بتصدير أمور تسيء إلى الشعوب والأديان”.

وقدم السوقي في المناسبة ميدالية أصدقاء بلدية مدينة الشويفات إلى كل من الكاظم، وجنون، والمكحل، كما قام الوفد بتقديم درع الإتحاد، ودرع مركز لبنان، ودرع جمعية متطوعي الإمارات إلى السوقي عربون شكر وتقدير. واقيم بعد ذلك حفل ضيافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.