حملة تشجير في قرى النبطية بمشاركة طوافة للجيش

0

نفذت بلديات عدة في قضاء النبطية، بالتعاون مع وزارة البيئة، و”جمعية لبنان أخضر”، حملة لزرع الاشجار تخللها قيام طوافة للجيش برش بذور الشتول فوق مساحات كبيرة في منطقة النبطية، في إطار الحملة الوطنية لزيادة البقعة الخضراء في لبنان والتي كان أطلقها رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان من قصر بعبدا العام المنصرم، ضمن خطة عشرية لزيادة المساحة الخضراء في لبنان عبر الإستراتجية الجديدة وهي إستبدال الشتول بالبذور.

وشملت حملة رش البذور مساحات أعدت لتكون غابات مستقبلية في أطراف بلدات: الدوير، عبا، بريقع، زوطر الغربية، أرنون، رومين، وتولت طوافة للجيش رش البذور.
وتابع عملية الرش عشرات من طلاب ثانوية رمال رمال والمدرسة الابتدائية في منطقة القشعمية عند اطراف الدوير الغربية، في حضور رئيس البلدية ابراهيم رمال واساتذة حلقت الطوافة فوقهم قبل ان ترمي بذور الشتول.

ثم انتقلت الطوافة الى اجواء عبا حيث تجمع عدد من الطلاب ورئيس البلدية داوود ترحيني ورشت بذورا فوق المساحة المعدة لتكون غابة مستقبلية.

وتشمل حملةالتحريج مساحة 5000000 ألف متر مربع تعود ملكيتها الى الدولة والبلديات، وشملت اليوم رش بذور السنديان والعفص والخرنوب والملول والسنديان، وإستمرت أكثر من ساعتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.