القومي في الشويفات يطلق حملة تشجير بالتعاون مع البلدية

0

صحيفة البناء:

انطلاقاً من الإيمان بأهمية المحافظة على البيئة، وأهمية الشجرة كعاملٍ طبيعي في تحقيق التنوع البيولوجي، والحفاظ على التربة، وحماية المناطق من الانهيارات، إضافةً إلى دورها المهم في تنقية الهواء والحفاظ على نسبة الأوكسيجين في الجو، أطلقت مديرية الشويفات في الحزب السوري القومي الاجتماعي وبالتعاون مع بلدية الشويفات، حملة تشجير بعنوان «زيادة المساحات الخضراء في أمتنا»، وذلك استكمالاً لحملة البلدية التشجيرية التي أطلقتها في العام الماضي بعنوان «الشويفات مدينة الغد الأخضر».

شارك في الحملة إلى جانب رئيس البلدية ملحم السوقي، رئيس اللجنة الثقافية والبيئية في البلدية طارق الخشن، مدير مديرية الشويفات في «القومي» نبيل صعب، وعدد من أعضاء المديرية والطلبة والأشبال.

وانطلقت الحملة من منطقة «ضهور الشويفات»، وشهدت خلالها تشجير أكثر من 300 غرسة على جانبي الطرق الداخلية والعامة في مدينة الشويفات، وصولاً إلى طريق صيدا القديمة، وطريقي «التيرو» وخلدة.

وألقى صعب كلمة «القومي» أكّد فيها على «أهمية زيادة المساحات الخضراء، والقيام بحملات تشجيرية دائمة، وتوعية الأجيال الصاعدة على صون الأشجار والاهتمام بها، شاكرا للجمهورية العربية السورية تقديمها للأغراس».

من جهته شكر السوقي لـ«القومي» اهتمامه بزيادة المساحات الخضراء في مدينة عرفت عبر التاريخ بسهول زيتونها الغنية، ولتقديمه أكثر من 400 غرسة إلى البلدية، كما شدّد على «ضرورة نشر التوعية البيئية لدى النشء الجديد في زمن اجتاح فيه العمران مساحاتنا الخضراء».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.