مشروع تدوير الورق في طرابلس

0

أطلقت بلدية طرابلس بالتعاون مع “جامعة البلمند” أمس، “مشروع اعادة التدوير” في المدارس الرسمية التابعة لمدينة طرابلس، وذلك في احتفال أقامته في “مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي”، أعلن خلاله رئيس البلدية نادر غزال أن “عملية التدوير هي جزء من ورشة عمل أطلقتها البلدية منذ تسلمها مهامها في العمل البلدي، بغية الوصول إلى تحقيق الرؤية المستقبلية للمدينة التي تنطلق من استراتيجية الفيحاء 2020. ويدخل مشروع تدوير كل ما يمكن اعادة استخدامه فاننا حتماً نبرع في تحقيق وفر من النظافة المنشودة”.
من جهتها، قالت المشرفة على المشروع في “جامعة البلمند” رولا جدايل إنه توجد مشكلة حقيقية مع النفايات في لبنان لأنه لا أماكن للتخلص منها، ولا حلّ عن طريق الدولة، لذلك كان الاهتمام بمشروع يهدف إلى نشر ما يسمى ثقافة إعادة التدوير بين الشباب. وشرح رئيس “لجنة الصحة المدرسية” محمد شمسين طريقة التعاطي مع المدارس الرسمية في المدينة، بغية إشراكها في المشروع، لافتاً إلى أنه سيتم اختيار ممثل عن كل مدرسة، يشكل نقطة وصل بين المدرسة والجامعة التي ستشرف على كيفية توزيع المهام على الطلاب. وفي الختام تقوم لجنة بالاطلاع على كمية الورق التي جمعت من كل مدرسة، ليصار بعدها الى توزيع ثلاث جوائز على الفائزين.
كما تحدث رئيس “لجنة الصحة العامة والنظافة” عمار كبارة عن أهمية فرز النفايات في حماية الثروات الطبيعية، والمحافظة على المساحات الخضراء، إضافة إلى أهميتها الاقتصادية، لأنها تساعد في تقليل واردات المواد الخام اللازمة لصناعة الورق، وفي التخلص من النفايات الورقية بطريقة بيئية سليمة. وأعلن عميد الطلاب في “جامعة البلمند” طوني جرجس أن الجامعة تهدف من خلال تلك النشاطات إلى تزويد طلابها بالوسائل والتقنيات اللازمة لخدمة مجتمعهم، والهدف من المشروع خلق فلسفة بيئية جديدة تقوم على اعادة التدوير والاستهلاك السليم للموارد الطبيعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.