مشروع ترفيهي وسياحي في وادي الحجير قريباً برعاية إتحاد بلديات جبل عامل

0

موقع الانتقاد الإخباري ـ
فاطمة شعيب:
لأنه الجنوب المقاوم آية من الجمال .. فلا الأماكن تشبه الأمكنة ولا الساحات تضاهيها ساحات ولا الجداول تناظرها جداول .. هنا الوادي يروي قصص المجد .. هنا الشجر يخبرك بمن تفيأ ظل أوراق السنديان .. وهنا النهر يغني قصيدة مقاوم توضأ بعذب مائه ومضى .. يحقق نصراً طال الشوق إليه .. نصراً أذل كل من حاول تدنيس هذه الأرض.
ومن بين الحكايا والأماكن .. يطلع وادي الحجير في جنوب لبنان أو وادي الإنتصارات كما يصفه البعض، حيث عبر منه رجال سجلوا للتاريخ أورع صور التحدي بدءا ًمن السيد عبد الحسين شرف الدين وأدهم خنجر وصادق حمزة وصولا إلى صائدي الدبابات في عدوان تموز، فتحول ملاذاً برمزيته التي أضيفت إلى جمال طبيعته، إلى مقصد طالما جمع الوافدين من مناطق بنت جبيل وأهالي القرى المحيطة ببلدة القنطرة.
فهذا المكان الذي يتمتع بهذه الرمزية والذي كان مجرد ساقية تكسوها الأعشاب والهشيم سيصبح قريباً أحد أجمل مناطق التنزه للعامة من الأهالي بعدما شارف إتحاد بلديات جبل عامل وبلدية القنطرة على إنهاء المرحلة الأولى من مشروع المنتزه وتجميله في أعقاب إنهاء جمعية أجيال السلام تنظيف المنطقة برمتها من القنابل العنقودية الإسرائيلية.
وقال رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي الزين لـ”الإنتقاد”، “إن رمزية المنطقة بتاريخها وجمال طبيعتها ووفرة المياه فيها دفعنا الى القيام بمشروع سياحي هنا لتعزيز حضور الناس وملتقى ًسياحياً يجمع ابناء المنطقة”، لافتا ً إلى أن “المشروع سينفذ على مرحلتين وتبلغ كلفته حوالي الخمسين مليون ليرة لبناية”.
من جهته رئيس بلدية القنطرة عبد الحميد غازي قال “إن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو توسيع مكان تجميع المياه من خلال إقامة جدران دعم تراثية وسدّ يساعد على رفع مستوى المياه قرب النبع “، معتبراً أن “المنطقة هي الملاذ الترفيهي الأقرب للقاطنين هنا حيث كان المكان يتسع لخمسة وعشرين شخصاً اما اليوم اصبح المكان بمساحة 700 متر مربع فصار بإمكان حوالي الخمسين شخصا السباحة في آن واحد، كما عملنا على توسيع المنطقة حيث باتت تستطيع استقبال عشرات العائلات بشكل مجاني المكان الذي بدأ يستقطب الأهالي على الرغم من عدم الإنتهاء من المشروع عبروا عن سرورهم بهذه الخطوة شاكرين لمن سعى في تنفيذ هذا المشروع جهوده”، آملين ان “تستمر هذه الأعمال التي تعبر عن حضارة ورقي للمنطقة ككل”.
إشارة إلى أنه من المتوقع أن تنتهي الاعمال في آخر شهر آذار ومن ضمنها حملة التشجير والتجميل التي ستشمل محيط المنتزه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.