الوحدة الإيطالية تضيء الناقورة بالطاقة الشمسية

0

إحتفلت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان “اليونيفيل” بتدشين أجهزة الإنارة العامة الحديثة في بلدة الناقورة، والمزودة بأحدث التقنيات LED والتي تعمل بإستقلالية تامة، مستفيدة من الطاقة الشمسية ومن دون أي أثر يذكر على شبكة الإنارة الأساسية.

وقد رعى الإحتفال الذي نظمته بلدية الناقورة قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي كارلو لامانا، وحضره رئيس إتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني، قائد القوة الإيطالية في المنصوري العقيد دومينيكو ديزا، رئيس بلدية الناقورة السيد حسين عواضة، عدد من الضباط الدوليين وفعاليات محلية ورسمية من المنطقة.

يهدف هذا المشروع إلى خلق شبكة إنارة مؤلفة من عشرين وحدة موزعة، وبالتنسيق التام مع بلدية الناقورة، على مناطق حساسة من البلدة، وبالأخص على التقاطعات والمنعطفات الخطرة والمطبات.

ويؤدي المشروع الجديد الذي أنجزه مكتب التعاون المدني – العسكري التابع للوحدة الإيطالية بالتعاون مع كتيبة البرساليري السابعة والتي تقود حاليا القوة الإيطالية في مقر المنصوري، إلى تحسين ظروف حياة المواطنين في بلدة الناقورة، ويسمح بتأمين إنارة الشوارع الرئيسية بشكل فعال حتى بعد إنقطاع التيار الكهربائي.

بدوره، نوه رئيس بلدية الناقورة عواضة بدور الكتيبة الايطالية في قرى قضاء صور وشكر الجنرال لامانا وضباط وجنود الوحدة الإيطالية على دعمهم المتواصل لأبناء الناقورة.
أضاف: “نحن نعتقد أن نظام الإنارة الحديث هذا، سيحسن شروط السلامة في شوارع البلدة مما ينعكس إيجابا على سلامة المواطنين” .

وشكر راعي الاحتفال الجنرال لامانا السلطات المحلية الدينية والعسكرية، على مشاركتهم وعلى دعمهم ومساندتهم للجنود الإيطاليين في تأدية مهامهم في سبيل تحقيق الامن والإستقرار في جنوب لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.