وفد من اتحاد بلديات فيرليه دي ليرو زار بعلبك

0

زار وفد من اتحاد بلديات “فيرليه دي ليرو” الفرنسية ضم ممثلة وزيرة الخارجية الفرنسية السيدة راين غولر ورئيس الاتحاد السيد فيلاري واعضاء الاتحاد، مدينة بعلبك وجال في مدرجاتها الرومانية والهياكل الاثرية.

وبحث الوفد مع رئيس اتحاد بلديات بعلبك بسام رعد النقاط المشتركة بين اتحاد بلديات دي ليرو وبعلبك، وأهمية التوأمة والصداقة بين اوروبا والشرق الاوسط.

فيلاري

وتحدث رئيس اتحاد بلديات دي ليرو السيد فيلاري، مؤكدا أهمية التعاون والشراكة وقال:” نحن سعداء جدا بهذه الشراكة التي تتجسد بعدد من النقاط المشتركة في اتحاد بلدياتنا في مجال الآثار والسياحة والثقافة، ويمكننا ان نتواصل حيال هذه النقاط وايضا مع فنانين من البلدين بما يمكن ان يجسد رؤيا مقاطعتين لتكون العبرة من هذه الشراكة، وبدأنا نصبح اصدقاء وهذا ما يهم شعبينا وبالتالي نهنىء انفسنا عليه” .

غولر

بدورها، اعربت غولر عن سرورها بهذه الزيارة، ورأت ان وجودها في بعلبك جزء من حلم تحقق، مشددة على مواكبتها للمشروع بالدعم المالي الذي يمكن ان توفره للشراكة، وطالبت بالمتابعة من خلال شخصيات يكلفها اتحاد بلديات بعلبك بذلك.

رعد

ورحب رعد بالاصدقاء الفرنسيين القادمين من مقاطعة مونبليه التي تحمل الكثير من أوجه الشبه السياحي والاثري مع مدينة بعلبك، متمنيا ان تجسد هذه اللقاءات شراكة يمكن ان تخدم الشعبين اللبناني والفرنسي وهذه المنطقة من بعلبك الغنية بتاريخها الاثري والديني والثقافي والطبيعي.

وتمنى رعد على الوفد الفرنسي ان يضع خبرته بما يخدم تطور المنطقة من خلال وضع استراتيجية تخدم منطقة الاتحاد في الميادين الاقتصادية والاجتماعية والنهوض بالبنى التحتية والثقافية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.