رئيس بلدية زحلة – معلقة اقترح على محافظ البقاع تكليف لجنة لاصدار نشرة شهرية لتسعيرة موحدة لمولدات الكهرباء

0

عقد رئيس بلدية زحلة – معلقة المهندس جوزف دياب المعلوف مؤتمرا صحافيا في السرايا القديمة في زحلة، تناول فيه موضوع تسعيرة مولدات الكهرباء الخاصة في المدينة. واقترح على محافظ البقاع تكليف لجنة خاصة من أجل العمل على اصدار نشرة شهرية لتسعيرة موحدة لكل قضاء زحلة يصار بعدها الى اعتمادها من قبل كل البلديات.

وقال المعلوف: “في غياب أي أفق لحل قريب لمشكلة التيار الكهربائي من قبل مؤسسة كهرباء لبنان وشركة كهرباء زحلة، قام عدد من اصحاب المولدات بشراء عدد من المولدات وتركيب شبكة لتأمين التيار الكهربائي الى المواطن الزحلي ضمن النطاق البلدي”، مشيرا الى “ان البلدية عقدت اجتماعات مع اصحاب هذه المولدات وانبثق عنها لجنة مكلفة من قبل المجلس البلدي لوضع تسعيرة شهرية تكون واقعية ومقبولة”.
وأعلن انه تبلغ كتابا من وزير الطاقة والمياه يقترح فيه تسعيرة توجيهية للمولدات الخاصة مرتبطة بشكل اساسي بسعر صفيحة المازوت. ثم ارسل بكتاب الى محافظ البقاع طلب بموجبه تكليف مصلحة حماية المستهلك في البقاع تحديد السعر الشهري للمولدات ليصار بعدها الى وضع سعر موحد للتسعيرة.

وقال: “لما كانت عملية التسعير الشهري خلال الاشهر العشرة من السنة الحالية 2011 قد اصطدمت دائما وباعتراف رئيس مصلحة حماية المستهلك بعقبات جمة، أهمها عدم تقيد بعض اصحاب المولدات بالتسعيرة، عدم توحيد ساعات الدوران في كل حي، وجود تفاوت في ساعات القطع بين حي وآخر، عدم تقدم المواطنين الزحليين بالشكاوى الى مصلحة حماية المستهلك، عدم سرعة البت بالشكاوى المقدمة..لذلك، ووضعا للامور في نصابها فاننا نقترح على محافظ البقاع تكليف لجنة خاصة مؤلفة من رئيس مصلحة الاقتصاد، عضو عن محافظة البقاع – مصلحة البلديات، ممثلين عن بلدية زحلة واتحاد بلديات القضاء، ممثل عن قيادة قوى الامن الداخلي، من أجل العمل على اصدار نشرة شهرية لتسعيرة موحدة لكل قضاء زحلة يصار بعدها الى اعتمادها من قبل البلديات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.