يوم بيئي لبناني – عربي في الزهراني

0

رعى اتحاد بلديات الزهراني، يوما بيئيا، نظمته جمعيتا “شعاع البيئة” في الصرفند، و”ارزنا”، بالتعاون والتنسيق مع المنظمة العربية البيئية احتفالا تكريميا للجمعيات والفاعليات المشاركة في حملات التشجير بيوم البيئة العربي، تخلله توزيع دروع تقديرية، وسبقه زرع اشجار متنوعة على مداخل ووسطي بلدتي الصرفند وانصاريه بمشاركة جمعيات اهلية معنية بالشؤون البيئية وطلاب مدارس من مختلف المناطق اللبنانية الجنوبية.

حضر الاحتفال الذي اقيم في مطعم القرية في الصرفند النائبان علي عسيران وميشال موسى، ورئيس الاتحاد البلدي علي مطر ووفود عربية تمثل الاتحاد العربي البيئي في دولها ورؤساء بلديات ومخاتير وجمعيات بيئية ووجوه اجتماعية وثقافية وتربوية، واعلاميون ومتطوعون بيئيون.

القيسي

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، وتحدث بداية امين عام جمعية “ارزنا” اسامة القيسي الذي قدم شرحا عن “تأثيرالاحتباس الحراري على التنوع البيولوجي، وتقييم الاثرالبيئي للمشاريع، ودخل في مصطلحات ايكولوجية”.

يونس

ثم تحدث رئيس جمعية “شعاع البيئة” المهندس سليم يونس وشكر الاتحاد العربي على “اختياره منطقة الجنوب مكانا لاحياء اليوم البيئي لهذا العام، على هذه الارض التي عانت من احتلال العدو الاسرائيلي”.

الكسار

وحيا ممثل الاتحاد العربي الدكتور محمد بن هلال الكسار صمود وتضحيات وتفاني ابناء الجنوب، واكد “ان اختيارنا لجنوب لبنان هذا العام هو تقدير لهذا الجنوب وابنائه الاوفياء لوطنهم وبيئتهم الانسانية، وما حققوه من انتصارات وفخر لامتنا العربية”.

مطر

وتحدث رئيس الجهة الراعية علي مطر مرحبا بالوفود، واكد “مواصلة دعم الاتحاد البلدي للانشطة البيئية لاهمية اهدافها الوطنية والانسانية، داعيا “الدولة ووزارة البيئة، الى مد يد التعاون والمساعدة للبلديات والجمعيات الاهلية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.