اللقاء الرابع لمجلس الشباب البلدي في حارة حريك: وضع الخطوات العريضة للأشهر الثلاثة القادمة

0

موقع بلدية حارة حريك:
عُقد الإجتماع الرابع لمجلس الشباب البلدي نهار الحمعة الموافق في 9/9/2011 بحضور ثمانية عشر ممثلاً من المدارس الرسمية والخاصة في بلدة حارة حريك ثانوية أشبال الساحل , مدرسة فينيكس إنترناشونال، معهد CIS، ثانوية الشهيد محمد قعيق، ثانوية المصطفى، معهد الآفاق، مدرسة الرابية اللبنانية، مدرسة القديس يوسف، مدرسة القديس جاورجوس، ثانوية حارة حريك الرسمية، ثانوية الكوثر،  الدكتورة روزانا غرافينا (جامعة فلورانس في إيطاليا) والدكتور لويجي ترجيانو (ممثل بلدية أريزو – مقاطعة توسكانة في مشروع تعزيز الرعاية الصحية في ضاحية بيروت الجنوبية).
بدأ اللقاء بتعارف بين المشاركين, تمثّل بنشاط كسر جليد بعنوان “هذا أنا”, يهدف إلى بث جو من الحماسة بين المشاركين، بحيث يكتب كل مشارك إسمه وهوايته وما يحب وما يكره على ورقة مقسمة أربعة أقسام, ثم تخلط الأوراق ويقوم كل مشارك بقراءة ورقة غيره من المشاركين للتعريف عنه.
فيما بعد كان هناك عرض لأهداف الجلسة الحالية, التي كان على رأسها وضع الخطوات العريضة لمجلس الشباب للأشهر الثالثة القادمة “أيلول, تشرين أول, تشرين ثاني”.
بدايةً تم تحديد العنوان العريض الذي سيتم العمل عليه خلال هذه الأشهر: “خطر الأدوية الهرمونية والمنشطات” تلاه عصف ذهني ومناقشة للأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تساعد لبلوغ هذا الهدف.
أبرز هذه المقترحات تجلّى على الشكل التالي :
– إنتاج ربيورتاج يعالج موضوعه هذه الآفة ويكون قصة وسيناريو وحوار المشاركين في مجلس الشباب البلدي
– محاضرات توعية وتثقيف حول الموضوع  وورش عمل في المدارس
– إصدار نشرات تثقيفية حول الموضوع ووضعها على المساحات الإعلانية المخصصة للبلدية
– إجراء مقابلات مع متخصصين لإبداء حول رأيهم في الموضوع ونشرها على موقع البلدية
– إرسال رسائل توعية حول الموضوع على الهواتف المحمولة
– الدخول إلى النوادي وإجراء فحوصات مخبرية للشباب وحظر بيع هذه المواد وتوزيعها في النوادي الرياضية
– محاضرات حول البدائل الغذائية بإشراف أخصائية تغذية
في نهاية اللقاء  كان هناك كلمة لنائب رئيس البلدية المهندس الحاج أحمد حاطوم شجع من خلالها جهود الشباب وعملهم، ووعدهم بتقديم الدعم المادي واللوجستي لتحقيق مشاريعم, كما تم تحديد الثامن والعشرين من شهر تشرين أول 2011 كموعد للقاء القادم وذلك تمام الساعة الرابعة بعد الظهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.