عمال بلدية بيروت رفضوا تطبيق المرسوم 5883 لانعكاساته السلبية على المكتسبات

1

أعلنت نقابة عمال بلدية بيروت، في بيان اصدرته اثر اجتماع استثنائي عقدته في مبنى النقابة رفضها تطبيق المرسوم رقم 5883 على عمال بلدية بيروت “لما له من انعكاسات سلبية على المكتسبات العمالية والاجتماعية والمعيشية والتي حصل عليها العمال من خلال مسيرة عمل نقابي منذ فترة اربعين سنة خلت بموجب قرار صادر عن مجلس الوزراء حسب الاصول والانظمة النافذة”.

وتساءلت: “لا ندري كيف وبقدرة قادر تم تنفيذ هذا المضمون دون العودة الى العمال والنقابة بعد مضي حوالى 17 عاما على صدوره، ناسفا بذلك كل الحقوق المكتسبة للعمال والمتعلقة بموضوع التدرج والاجازات والمنحة من وفاة وزواج وامومة وخلافه”.

وناشدت النقابة “كل من يعنيهم الامر وخصوصا وزير الداخلية والبلديات ومحافظ بيروت ورئيس بلدية بيروت العمل الفوري لوقف العمل بهذا المرسوم والعودة الى القوانين والانظمة النافذة لغاية تاريخه وعدم المس بها اطلاقا”، محذرة من انها “سوف تلجأ الى الامور التصعيدية التي تحفظ هذه الحقوق والمكتسبات من اعتصام واضراب للحفاظ على مكتسبات وحقوق العمال”. وقررت الابقاء على اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات المتعلقة بهذا الموضوع.

تعليق 1
  1. طوني حنا يقول

    كيف يمكن ان ننسى 250 عاملاً قضوا اثناء تأديتهم وظيفتهم وذلك تحت القصف وبالرصاص ابان الحرب الأهلية المشؤومة التي المت بلبنان …. لذلك لا تقتلوا من تبقى منهم …حرام عليكم عيب . ليس بهذه الطريقة يكافأ هؤلاء الأبطال الحقيقيين …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.