المتن… ورشة أشغال لا تهدأ

0

صحيفة الجمهورية:

لم يعد الكلام عن رصد حوالى 19 مليار ليرة من الموازنة العامة للمتن الشمالي، مجرّد وعد أو شعار، بل إنّ رؤية النتائج بات ممكنا على طرقات المتن، ساحلا ووسطا وجبلا.

ولقد تقدّمت الكثير من البلديّات المتنيّة، خصوصا مطلع العام الجاري، بكتب الى وزارة الأشغال، تتضمّن حاجاتها على صعيد الأشغال المتعلّقة بصلاحيّات الوزارة.

وفي ما يلي لائحة بالبلديات التي رفعت هذه الكتب، والتي أحيلت كلّها الى الدراسة من قبل الوزير بتاريخ 10/1/2011، مع منحه الموافقة المبدئيّة:

بلديّة المروج، بلديّة كفرتيه، بلديّة زرعون، بلديّة نابيه، بلديّة روميه، بلديّة الدوّار، بلديّة مزرعة يشوع، بلديّة عين الصفصاف مار مخايل بنابيل، بلديّة المتين ومشيخا، بلديّة العطشانة، بلديّة زكريت، بلديّة القعقور، بلديّة مرجبا، بلديّة بيت شباب، بلديّة بسكنتا.

لن تهدأ ورشة الإنماء في المتن، فالصيف يبدو حافلا بتنفيذ بعض المشاريع التي ستستمرّ حتى الخريف المقبل، طالما يمكن الاستفادة من الطقس لتأهيل عدد من الطرقات، خصوصا الجبليّة منها، والتي كانت تعيق حركة الاصطياف في بعض المناطق، حيث يتجنّب المواطنون سلوكها بسبب ضيقها وتعرّجها، إضافة الى انتشار الحَفر فيها.

عجلة الإنماء في المتن انطلقت بمبادرة من البلديات، وسيتم إجراء مَسح، بالتنسيق مع هذه البلديّات، لتحديد حاجات القرى سَعيا إلى تلبيتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.