بلدية الغبيري ادعت على مسببي الحريق أمس

0

أفادت بلدية الغبيري في بيان اليوم أنه شب بعد ظهر أمس الجمعة حريق ضخم في مستودع في طابق سفلي ثان يحوي كميات كبيرة من ألعاب مصنوعة من مواد بلاستيكية على العقار 6772/الشياح، قرب السفارة الكويتية يشغله اسامة علي مهاوش ويحيى محمد حاتم شعبان، حيث استمر الحريق حتى ظهر اليوم، وكانت الفرق التابعة للدفاع المدني قد سارعت الى عملية إخماد الحريق بمؤازرة القوى الامنية والجيش اللبناني التي نفذت طوقا أمنيا حرصا على السلامة العامة وتسهيلا لمهام الدفاع المدني. وعمدت فرق الشرطة والاشغال وصهاريج المياه في بلدية الغبيري الى مؤازرة عمليات الدفاع المدني طيلة عملية الإخماد بإشراف وتنسيق مباشر بين رئيس البلدية محمد سعيد الخنسا ورئيس عمليات الدفاع المدني في جبل لبنان”.

وأوضحت البلدية أن “ضخامة الحريق ناتجة حسب التقرير الاولي عن وجود كميات من المفرقعات أدخلت الى المستودع خلافا للقوانين من دون وجود مستلزمات الحماية اللازمة”.

وطلبت البلدية، التي اتخذت صفة الإدعاء بالإهمال على اصحاب المستودع وتحملهم المسؤولية القانونية والمالية، من جميع اصحاب المستودعات “المبادرة الفورية الى اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة منعا لتكرار مثل هذه الحوادث وحرصا على مصالحهم وسلامة المواطنين وأمنهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.