معرض الكتاب العربي والاسلامي في بلدية صيدا

0

افتتحت بلدية صيدا “معرض الكتاب العربي والإسلامي” الثامن، لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، برعاية المفتي الشيخ سليم سوسان وتنظيم مؤسسة روابي القدس التي يترأسها علي اليوسف.
حضر الحفل حشد من الشخصيات والقيادات اللبنانية والفلسطينية والديبلوماسية، ممثلة بسفير دولة فلسطين في البحرين اللواء طه محمد عبد القادر وقنصل سفارة فلسطين في لبنان محمود الأسدي.

استهل الحفل بآيات من القرآن الكريم للشيخ ماهر الصديق، تلاها النشيدان الوطنيان اللبناني والفلسطيني على وقع موسيقى كشافة الإسراء الفلسطينية.

البابا

ثم تحدث عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا، وقال:”إن معرض الكتاب العربي والإسلامي الثامن الذي تستضيفه القاعة الكبرى في بلدية صيدا بمناسبة شهر رمضان المبارك أضحى تقليدا سنويا ينتظره الجميع كلما أطل شهر رمضان”، مشيرا الى “ان التكنولوجيا الحديثة والتطور العلمي وضع العلوم والمعارف بين أيدي الباحثين وضمن وصولهم إليها بسرعة فائقة بواسطة الإنترنت، إلا أن الكتاب يبقى خير جليس وأنيس ولا بديل عنه، وهذا ما نلحظه من الإقبال الكبير على مكتبة بلدية صيدا العامة، بالإضافة إلى الإقبال الذي يشهده معرضكم الكريم عاما بعد عام”.

حمود

وتحدث المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب بسام حمود، فدعا كل الفصائل والقوى الفلسطينية الى “اتمام المصالحة الفلسطينية والتأكيد على الوحدة التي تمثل القوة للشعب الفلسطيني بوجه العدو الصهيوني”، بالاضافة الى “تفعيل الحوار اللبناني ـ اللبناني أيضا على أسس واضحة لمصلحة لبنان وليس لمصلحة الخارج على حساب لبنان”.

ابو العردات

ثم تكلم أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وأكد “مواصلة السعي لتمتين الوحدة والمصالحة الفلسطينية – الفلسطينية المشتركة لأن فيها عوامل القوة لمواجهة العدو الصهيوني”، مشيرا الى انه “ستتواصل حملة الشعب الفلسطينية من بداية شهر رمضان المبارك وحتى أيلول القادم من أجل تثبيت حقوقنا الوطنية المشروعة”.
بركة
اما ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة فأكد أن “الشعب الفلسطيني تواق لتأكيد الوحدة الداخلية بين كل فصائله وقواه”، وحذر حكومة الرئيس نجيب ميقاتي من “تناول الموضوع الفلسطيني المتعلق بالإعمار غير المشروع في المخيمات الفلسطينية بشكل جزئي، وبمعزل عن الملف الفلسطيني بأكمله وما يتعلق بالحقوق المدنية والإنسانية والحياتية للشعب الفلسطيني فضلا عن الشوؤن السياسية أيضا”.

سوسان
وشدد راعي الحفل مفتي صيدا وأقضيتها، الشيخ سليم سوسان، على “تحقيق وتمتين الوحدة الفلسطينية – الفلسطينية”، معتبرا “أننا في صيدا وقفنا وسنقف دائما مع الشعب الفلسطيني وقواه بوجه الإحتلال الصهيوني، وسيستمر موقفنا هذا حتى تحقيق العودة للشعب الفلسطيني إلى دياره المغتصبة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.