سفيرة فنزويلا زارت رئيس بلدية عاليه: ما يهمنا توطيد اواصر الصداقة بين بلدينا

0

التقت اليوم سفيرة فنزويلا في لبنان سعاد كرم رئيس بلدية عاليه وجدي مراد في مكتبه في سراي عاليه، في حضور اعضاء المجلس البلدي ومغتربين من عاليه في فنزويلا، وعقد اجتماع تم خلاله البحث في مشاريع عدة.

بداية، شكر مراد كرم على الزيارة، وقال: “كنا قررنا منذ نحو 6 سنوات ان نقيم مشروعا في المدينة لسفارات دول العالم التي يوجد فيها لبنانيون ومتحدرون من أصل لبناني، واشترينا قطعة أرض شكلها دائري ومساحتها 4200 م2، وسنقدم لكل سفارة قطعة بمساحة 50 م2 لتضع رمز بلادها، وكما نعلم أن رمز فنزويلا هو المحرر سيمون بوليفر، وبذلك ترفعون في العيد الوطني علم بلادكم”.

وتابع: “اليوم يهمنا كمجلس بلدي جديد ان تكون فنزويلا اول دولة تباشر بهذا المشروع، وسبق ان حصلنا على موافقة كندا واليابان، واليوم نحن بصدد احياء هذا المشروع ليكون حديقة للسفارات في مدينة عاليه، تتوسطه قاعة كبيرة للاحتفالات فضلا عن حديقة عامة”.

ودعا مراد الى “تعاون لاقامة احتفال في عاليه يجمع كل الفنزويليين من اصل لبناني واللبنانيين المغتربين في فنزويلا.

كرم

من جهتها، قالت كرم: “قبل كل شيء اشكركم على هذا الاستقبال واشكر جميع الحضور، شرف كبير لي ان اكون هنا في عاليه، وانا بالمناسبة ولدت من ابوين لبنانيين، ومن بين اهدافي ان احضر الى هذه المنطقة لنقدم شيئا من تراثنا ولنظهر الجانب الثقافي لفنزويلا، وهذه السنة تصادف ذكرى مرور مئتي عام على استقلالنا، لذلك سيحضر فريق موسيقي من فنزويلا، واحببت ان يحيي حفلات في معظم المناطق اللبنانية، وطبعا فكرنا بمدينة عاليه لاقامة امسية موسيقية لابنائها المقيمين والمغتربين في فنزويلا، وهو فريق صغير من مجموعة سيمفونية كبيرة مشهورة كثيرا في فنزويلا والعالم، والفريق هو جزء من مشروع موسيقي كبير معروف كثيرا في العالم اسمه “Dudamel” ويعنى بالاطفال ايضا، ونأمل أن تكون الامسية موضع اعجاب وترحيب، وان تستمر العلاقات بيننا”.

أضافت: “الفكرة التي طرحها (مراد) بالنسبة لمشروع حديقة السفارات فهو مهم جدا ونحن نرحب به، ما يهمنا هو ان تتوطد اواصر الصداقة بين لبنان وفنزويلا وتتجذر اكثر، وهل ثمة شيء اهم من الثقافة والموسيقى ليجمع بيننا؟”.

وتابعت: “ناضلنا كثيرا حتى حصلنا على قطعة ارض تابعة لبلدية الغبيري وسنضع فوقها نصبا لسيمون بوليفر وسنزيح الستار عنه في 5 الشهر المقبل، وستكون اول ساحة لبوليفر في لبنان”. وأبدت اعجابها بما أنجزته عاليه “التي استطاعت ان تقيم سيمبوزيومات النحت بمشاركة فنانين من مختلف انحاء العالم”، وابدت الاستعداد “لحضور نحاتين فنزويليين لانجاز اعمال النحت في عاليه”.

بعدها، قدم مراد للسفيرة كرم درعا تقديرية تمثل شعار سيمبوزيوم عاليه. وكانت كرم قد قدمت لمراد هدية تذكارية عبارة عن مجموعة من الكتب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.