الاحدب: لتنفيذ قرار مجلس شورى الدولة القاضي بإبطال رئاسة قمر الدين لبلدية طرابلس

0

دعا النائب السابق مصباح الأحدب، في تصريح اليوم، القاضي داني الزعني “للبت بالدعوى المقدمة من المحامي رامي اشراقية لجهة تنفيذ قرار مجلس شورى الدولة القاضي بإبطال رئاسة احمد قمر الدين لبلدية طرابلس وإعادة الوضع إلى ما كان عليه”.

وقال:” بتاريخ 10-10-2023 أصدر مجلس شورى الدولة قرارا قضى بابطال رئاسة احمد قمر الدين عن بلدية طرابلس واعادة الوضع الى ما كان عليه اي عودة الدكتور رياض يمق الى منصبه، والى الآن لم يتم تنفيذ هذا القرار، وما زال وزير الداخلية بسام المولوي مستمرا بحماية قمر الدين، وتقبل الإدارة الاوراق التي تصدر عنه، رغم انه قانونيا يعتبر مغتصبا للسلطة ومنتحلا للصفة ولهذا الأمر انعكاسات سلبية على المدينة وعلى مستقبلها لان معظم القرارات التي تؤخذ قابلة للطعن والابطال” .

اضاف: ” بالامس تقدم المحامي رامي اشراقية بصفته وكيلا عن رياض يمق بدعوى تنفيذية امام القاضي داني زعني ونحن نعلم ان للقاضي زعني تاريخا مشرفا في طرابلس وفي مسيرته النقابية والعملية، كما نعلم طبيعة الضغوطات السياسية التي تمارس على الجميع والتي سمحت لقمر الدين ان يستمر بأعماله التي تخالف القانون والمنطق. لذلك نتمنى من القاضي ان يتخذ القرار الذي يتناسب مع خطورة الوضع الذي نعيشه في طرابلس، السلطة المركزية تحرم المدينة من حقها، ويريدون حرمانه ايضا من السلطة المحلية وهذا من شأنه ان يولد انفجارا اجتماعيا نحن بغنى عنه لا سيما ان طرابلس هي خط الدفاع الاخير عن التعددية الطائفية”.

وختم :” نحن نعمل على تقديم اخبار للمدعي العام التمييزي في لبنان ولن نسكت عن هذا الموضوع فمن حقنا في هذه المرحلة التي تنذر بحرب ان نملك سلطة محلية تؤمن أقله آلية اطفاء تعمل في هذه المدينة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.