بلدية دير عمار تسلمت آلية مخصصة لرفع النفايات مقدمة من منظمة GIZ

0

تسلم رئيس بلدية دير عمار ـ المنية خالد الدهيبي، بحضور نائب الرئيس إبراهيم العتر، آلية مخصصة لرفع النفايات من البلدة مقدمة من منظمة (GIZ)، من ضمن سلسلة مشاريع تنفذها المنظمة بالشراكة مع وزارة الشؤون الإجتماعية والبلديات في محافظتي لبنان الشمالي وعكار، وبتمويل من الوزارة الإلمانية الإتحادية للتعاون الإقتصادي والتنمية.

وجاء تقديم الآلية ضمن مشروع يتم تنفيذه حول التعايش السلمي في مجتمعات مضيفة للاجئين في لبنان، ويهدف إلى تعزيز التعايش السلمي بين اللبنانيين والنازحين السوريين.

ومن ضمن البلدات التي تم تنفيذ هذا المشروع فيها بلدة دير عمار، حيث بدأ المشروع بإجراء مقابلات مع البعض من فعاليات البلدة والنازحين السوريين للتعرف على واقع المجتمع المحلي في البلدة، بعد ذلك تم تشكيل لجنة ممثلة من فعاليات البلدة والجمعيات المحلية و بلدية دير عمار، بالإضافة إلى نشطاء وأفراد من النازحين السوريين.

وخضعت هذه اللجنة إلى تدريبات عدة ومتنوعة حول العمل كفريق وكيفية التواصل الإيجابي ضمن فريق العمل والتخطيط الإستراتيجي، وعملت على وضع مجموعة من المشاريع الإنمائية التي تعود بالفائدة على بلدة دير عمار ومجتمعها المحلي في كافة مكوناته وأطيافه، وأحد المشاريع التي تمت الموافقة عليها هو شراء آلية مخصصة لجمع النفايات، سوف تساهم في تخفيف حجم التكاليف المرتفعة التي تعاني منها البلدية بسبب وجود آليات قديمة وغير صالحة للعمل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.