توضيح من “جمعية الارض” حول بيان بلدية حردين

0

علقت “جمعية الأرض” – لبنان على البيان الصادر عن بلدية حردين اليوم، واوضحت في بيان انه “تم حذف المقطع المتعلق بالبلدية من بيان جمعية الأرض – لبنان بهدف واحد فقط وهو التريث بانتظار التحقق من صحة الرخصة المعطاة، علما أن الشكوى كانت قد وصلتنا من ناشطين بيئيين في المنطقة مرفقة بصور تؤكد عملية تحميل الصخور ونقلها إلى خارج العقار. وقد تبين أن رخصة استصلاح الأرض معطاة دون احترام الشروط المفروضة لمنحها من قبل السلطات المعنية، إذ لم يقدم صاحب العلاقة تصريحا لدى مركز الأحراج المعني ليقوم بدوره بالكشف على العقار للتأكد والإفادة من عدم وجود أي أشجار حرجية فيضم نسخة عن الكشف إلى البلدية الذي يجب ان تستند إليه قبل إصدار الترخيص من قبلها وترسل نسخة إلى وزارة الزراعة لاخذ العلم استنادا للمادة 4 من القرار رقم 2020/315 الصادر عن وزارة الزراعة”.

وتابعت: ” فالبلدية إذا لم تستند على أي كشف يفيد بعدم وجود الأشجار، وفضلا عن ذلك إن الترخيص قد صدر دون إجراء دراسة تقييم الأثر البيئي للمشروع المستوجبة حكماً استنادا للملحق رقم 1 من مرسوم أصول تقييم الأثر البيئي رقم 2012/8633″.

وختمت: “إن الرجوع عن الخطأ فضيلة، من هنا نتمنى على رئيسة البلدية سحب الترخيص والعمل على إعادة الحال إلى ما كانت عليه واحترام الأصول القانونية المرعية الإجراء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.