بلدية طرابلس نظمت بروتوكول عيد الأضحى

0

نظمت بلدية طرابلس الإحتفالية والمراسم بعيد الاضحى، وفقا للبروتوكول والتقاليد الطرابلسية، حيث وصل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين الى القصر البلدي عند الخامسة و10 دقائق من صبيحة اليوم الأول للعيد، ثم وصل رئيس دائرة البلديات في محافظة الشمال ملحم ملحم ممثلا محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، ولدى وصولهما عزفت فرقة من جمعية “كشافة الغد” الموسيقى الترحيبية، فيما قدمت كوكبة من حملة الاعلام اللبنانية والكشفية واعلام البلدية، تقدمهم الرئيس المؤسس القائد عبدالرزاق عواد التحية، كما قدمت فرقة من شرطة البلدية التحية.

وبعد استراحة قصيرة في مكتب رئيس البلدية في القصر البلدي، شارك فيها قائد سرية طرابلس العميد ماجد الايوبي، آمر مفرزة سير طرابلس المقدم زياد جمال، عضو المجلس البلدي عبدالحميد كريمة.

انتقل ممثل المحافظ ورئيس البلدية والحضور في موكب أشرفت عليه الشرطة البلدية ومفرزة سير طرابلس في قوى الامن الداخلي، الى دارة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في أبي سمراء، حيث كان في استقبالهم مع عدد من مشايخ دار الافتاء.

وخلال استراحة قصيرة وقبل التوجه لآداء صلاة العيد في الجامع المنصوري الكبير، تم عرض للتطورات اللبنانية والطرابلسية، لاسيما أوضاع طرابلس والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

بعد ذلك، توجه الجميع الى الجامع المنصوري الكبير، حيث عزفت فرقة كشافة الجراح النشيد الوطني وأدت ثلة من قوى الامن الداخلي وشرطة البلدية التحية.

وبعد صلاة وخطبة العيد، ألبس قمرالدين المفتي إمام العباءة في تقليد عثماني قديم، في حضور نائب رئيس المجلس الاسلامي الاعلى الوزير السابق عمر مسقاوي، النائبين كريم كبارة واللواء أشرف ريفي، رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان سالم يكن وحشد من الشخصيات ورؤساء المصالح والدوائر في دار الفتوى واوقاف طرابلس وبلدية طرابلس.

بعدها تقبل امام وريفي وملحم وقمرالدين وشخصيات التهاني بالعيد من المشاركين في الصلاة.

بعد ذلك، أوصل ملحم وقمرالدين المفتي إمام إلى منزله، وانضم اليهم عدد من القيادات، حيث عقد لقاء شارك فيه رجال دين، ومن هناك انتقل ممثل المحافظ وقمرالدين والوفد إلى القصر البلدي في المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.