بلدية طرابلس تواصل حملة النظافة ورش المبيدات انطلاقا من المقابر واللواء خير دعا المواطنين الى التجاوب

0

تواصل دائرة النظافة العامة والمكافحة في بلدية طرابلس حملة نظافة مستدامة ورش للمبيدات غير السامة لدرء الاوبئة والامراض في المدينة، بالتعاون مع الهيئة العليا للاغاثة ممثلة بالأمين العام اللواء محمد خير، وبتوجيه من رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي.

 

وبعد اجتماع في القصر البلدي، تفقد خير ورئيس البلدية أحمد قمرالدين الاشغال التي تنفذها ورش البلدية وآلياتها في هذه المرحلة انطلاقا من مقابر طرابلس قبيل عيد الاضحى المبارك، وتشمل عمليات نظافة ورش المبيدات لمكافحة الحشرات والجرذان وغيرها، وتستمر باتجاه بقية المناطق في المدينة، لا سيما تنظيف الملاجئ والمستودعات والساحات وأماكن الحاويات والأشجار في الشوارع والوسطيات بالأدوية المناسبة، بإشراف المستشار البيئي الدكتور ضومط كامل.

 

وهنأ خير اللبنانيين بقرب حلول عيد الاضحى المبارك، وقال: “ما نقوم به حاليا هو تنفيذ لقرار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي كلفني منذ عدة اشهر القيام بهذه المهمة لرفع ضرر الحشرات والاوبئة، عبر تأمين اعتمادات مالية لرش الادوية والمبيدات في كل مناطق واحياء طرابلس، لا سيما في المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية في ظل ظروف صعبة على الجميع”.

 

اضاف: “لقد عملنا مع البلدية على الإعداد لهذه الخطة حتى وصلنا الى تنفيذها اليوم لمكافحة الحشرات الزاحفة والطائرة، وبدأت الحملة من المدافن على أن تنتقل الى المخابىء المليئة بالمياه الراكدة ومستودعات النفايات المنتشرة في شوارع المدينة، إضافة الى مناور الأبنية وشبكة الصرف الصحي”.

 

وأكد أن “الحملة ستستمر حتى القضاء على كل ما يؤثر سلبا على صحة الإنسان”.

 

وقال: “نتائج الحملة منذ العام 2018 جيدة، من خلال مشاركة المستشار البيئي الدكتور ضومط كامل، حيث قضت السموم على كافة الحشرات وخاصة برغش الصيف، ونحن مقبلون على عيد الاضحى المبارك حيث تشهد المقابر خلاله كثافة زيارات، وهذه لفتة للجميع خاصة دائرة الاوقاف الاسلامية المسؤولة عن المقابر، ونأمل وقوفها الى جانبنا في انجاح الحملة جنبا الى جنب مع البلدية وهيئة الاغاثة كون المقابر من صلاحيات الدائرة”.

 

ودعا المواطنين الى “التجاوب مع نداءات البلدية لتنظيف كل ما من شأنه أن يكون مصدرا للحشرات”.

 

قمرالدين

 

من جهته، شكر قمرالدين للرئيس ميقاتي “اهتمامه وحرصه على انجاح الحملة”، كما شكر “تعاون اللواء خير ومتابعته لأدق التفاصيل”، مؤكدا “حرص البلدية والهيئة على أن تتمتع المبيدات المستخدمة بالمواصفات القياسية المسموح بها صحيا وبيئيا في الدولة اللبنانية”.

 

كما أكد حرصه وحرص المجلس البلدي على “العمل الدائم لرفع الضرر عن المواطنين والحفاظ على السلامة العامة ونظافة المدينة، ضمن الامكانيات المتوفرة في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.