مجموعة “نمشي من أجل السلام” أطلقت مسيرها البيئي من اليمونة

0

أطلقت مجموعة “نمشي من أجل السلام في لبنان والعالم”، التي تضم جمعية الفداء- بعلبك، Walk & Discover Group، Baalbeck Xpedition بالتعاون مع “لجنة محميّة اليمونة الطبيعية”، ومشاركة “النادي الثقافي” في اليمونة و”مجلس بعلبك الثقافي”، مسيرها السنوي البيئي الأول في بلدة اليمونة البقاعية.

ورحب رئيس بلدية اليمونة طلال شريف بالمشاركين مؤكدا “أهمية هذا النشاط الذي يتيح للبنانيين وغيرهم إمكان التلاقي والحوار من خلال هذه النشاطات”، مشيرا إلى أن “بلدة اليمونة لطالما كانت وستبقى الملتقى”.

بدوره رئيس لجنة محمية اليمونة ورئيس مجلس بعلبك الثقافي حاتم شريف شدد على “أهمية هذا المسير على الملتقى ما بين جبلي المكمل والمنيطرة، حيث “ماجت” حشود من عاشقي الطبيعة، وتراقصت مع أمواج البحيرة على أنغام النشيد الوطني”.

وأردف: “من كل حدب وصوب شدّوا الرحال، وإلى بعلبك المسار وفي اليمونة المسير. انطلقنا والشمس رفيقة الدرب فمن معلم ديني الى آخر أثري تعمّد في نهر الأربعين الذي أزبد من فوهة ينبوعه من وافر حياة”.

ولفت بسام زين الدين بإسم المشاركين، إلى أن “محمية اليمونة بدأت مع وجود الرومان ومن حينه بدأ فكر حماية الطبيعة والحفاظ عليها. ونحن مع كل محبي الطبيعة سنزور كل الأراضي اللبنانية لنشر ثقافة الحياة وحب الطبيعة لأنها المكان الوحيد الذي يجمعنا فيما السياسة والمذهبية والطائفية تعمل على تفرقتنا”.

وختم: “ما مشاركة 600 محب من لبنان إلا خير دليل على الجهود الحثيثة للجندي المجهول المغامر نضال صلح، والذي شدد بدوره على تكريس المسير سنويا في كل المناطق اللبنانية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.