مطر استقبل رئيس بلدية بيروت..حمد: محاولة لشل عمل المجلس

0

استقبل رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، قبل ظهر اليوم، في دار المطرانية في الأشرفية، رئيس بلدية بيروت المهندس بلال حمد الذي أطلعه على عمل المجلس البلدي.

بعد اللقاء قال المهندس حمد: “إنها فرصة طيبة أن أجتمع مع سيادة المطران بولس مطر لأضعه في أجواء عمل المجلس البلدي. لدينا عدة مشاكل تشل عمل المجلس البلدي لمدينة بيروت بسبب بعض التجاوزات على سلطة المجلس البلدي، وهذه التجاوزات تشل مشاريع كثيرة يريد المجلس البلدي القيام بها. لقد وضعت المطران مطر في هذه الأجواء فهو المرجع الصالح ويجب أن يعرف ماذا يحصل من تجاوزات على سلطاتنا. كما إني وضعته في أجواء بعض المشاريع التي نقوم بها، وكما هي العادة أعطانا نصائحه وتوجيهاته واتفقنا على مواصلة اللقاءات لوضعه في أجواء عملنا”.

وردا على سؤال قال حمد: “هناك مشاكل وللمجلس صلاحيات وضعها القانون، وهناك اعتداء عليها. نحاول قدر الإمكان معالجة الأوضاع لأننا لا نستطيع متابعة عملنا بهذه الطريقة. اذا احترمت السلطة التنفيذية كما المجلس البلدي، القانون والصلاحيات تسير الأمور على ما يرام. ولكن اليوم، هناك محاولة لشل عمل المجلس البلدي ولدى سيادته تفاصيل حول هذا الموضوع، وهو سيحاول مساعدتنا لمعالجة هذه الأوضاع”.

وعن تعاون المجلس البلدي مع الحكومة الجديدة، قال حمد: “وجود حكومة جديدة يسير ِّعمل المجلس البلد.، هناك وزير داخلية جديد سمعنا عنه كل الايجابيات وسنعمل لتكون علاقتنا معه جيدة. سلطة الوصاية والرقابة على المجلس البلدي منوطة بوزارة الداخلية لذلك وجب التعاون المثمر في ما بيننا. عدم وجود حكومة شلَّ عمل المجلس البلدي. كل بريدنا يجب أن يوافق عليه من قبل سلطة الوصاية، أي وزارة الداخلية. وكما كان التعاون مع الوزير زياد بارود الصديق العزيز تعاونا ممتازا، وأتمنى أن يكون التعاون مع الوزير العميد مروان شربل ممتازا، وأتمنى التوفيق له وللحكومة الجديدة”.
وردا على سؤال عن التعاون بين أعضاء المجلس البلدي، قال المهندس حمد: “المجلس البلدي يد واحدة وهذا ما يزعج الكثير من الناس وكل قراراته باستثناء قرار أو اثنين، تؤخذ بالإجماع. فنحن نمثل بيروت ووحدتها والعيش المشترك أفضل تمثيل وهذا ما نصر عليه في عملنا وممنوع المس بهذه المواضيع التي أعتبرها مقدسات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.