تكريم الأم والمرأة والمعلم في مجلس بعلبك الثقافي

0

أقام “مجلس بعلبك الثقافي” احتفالا في قاعة الدكتور حبيب الجمال، تكريما للأم والمرأة والمعلم، تحت عنوان: “عيد المعلم والأم مدرسة”، في حضور النائب ينال صلح، رئيس بلدية بعلبك بالتكليف مصطفى الشل، رئيس بلدية مقنة فواز المقداد، نائب رئيس اتحاد بلديات بعلبك جمال عبد الساتر وفاعليات ثقافية اجتماعية وتربوية.

شريف
واستهل الحفل رئيس المجلس حاتم شريف، منوها بأبيات شعر وجدانية باللهجة العامية المحكية، بمكانة الأم والمرأة في المجتمع: “ممنوع تنكسر أو تنحني، واجب علي حبها وصونها، الله خلقها تكملك بهالدني، بتكون ناقص يا رجل من دونها”، وللمعلم قال: “أول معلم بهالدني قدموس، لما انطلق من شط موطننا، وبالأبجدية صار يعطي دروس، علم الدني والحرف من عنا”.

وأعلن شريف “افتتاح معهد تدريب مجاني للأساتذة، وصفوف دعم لطلاب الشهادات في المدارس الرسمية، ودورات تقوية مجانية لدخول الجامعات “ielts & sat”، ينظمها نادي الشباب في مجلس بعلبك الثقافي”.

رعد
وبدوره اكد المربي حسين رعد ان “يوم المعلم هو يوم الفتح بالقلم والفكر، والثورة البيضاء على الجهل والغباء، من أجل ابتناء مجتمع أفضل وعالم أكمل”. ودعا إلى “رفع الحيف والظلم عن كاهل المعلم، من أجل الوصول به إلى ما تيسر من حفظ الحقوق”.

وختم رعد: “نحن في مجلس بعلبك الثقافي نعمل على صوغ دينامية ثقافية، تربوية، اجتماعية، وبلورة ذهنية فكرية عقلانية، حتى تصبح الثقافة بمعناها النهضوي السلطة الأولى في المجتمع”.

الجبة
وألقى الشاعر محي الدين الجبة قصيدة وصف فيها المعلم بأنه: “يقطر السحر من نعمى أصابعه، فتسكب الفن والأبداع والأدبا، المطلق الروح من ظلماء غربتها، والباعث النور في آفاقنا عجبا”.

وختام الحفل مأكولات تراثية بعلبكية على “الصاج”، ودندنات للملحن عادل حسن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.