إختتام دورة متخصصة في نظام المعلومات الجغرافي GIS في بلدية صيدا

0

إختتمت في بلدية صيدا دورة متخصصة في نظام المعلومات الجغرافي (GIS) والتي إمتدت لثلاثة أيام، بالتعاون مع منظمة MEDCITIES وحكومة برشلونة، وشارك فيها عدد من المتدربين والمتدربات من إختصاصات مختلفة في الهندسة والمعلوماتية والغرافيك ديزاين ونظام الخرائط ومبرمجي الكومبيوتر ومهتمون بتنظيم المدن وعاملون في الحقل الإعلامي والترويج السياحي والتجاري.

إفتتحت الدورة بترحيب من عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي (مدير خلية إدارة مخاطر الأزمات والكوارث في إتحاد بلديات صيدا الزهراني) الذي نقل تحيات رئيس البلدية المهندس محمد السعودي إلى المشاركين في الدورة.
وشكر حجازي منظمة MEDCITIES في إسبانيا وحكومة برشلونة لدعمهما مشاريع البلدية ، سيما في ما يتعلق بتنمية القدرات المختلفة، ومنها تنمية الإستراتيجية السياحية في صيدا التي تعتبر مدينة تاريخية وحضارية مهمة.

بعد ذلك، إنطلقت أعمال الدورة التدريبية بإشراف المهندسة نادين مكاري، من فريق الإستشاري للمشروع الإستراتيجي حول المساحات الخضراء لدى Medcities (د. سلمى سماحة).

وأشارت مكاري إلى أن الدورة تتركز حول كيفية استخدام نظام المعلومات الجغرافي ، “GIS” وذلك بهدف بناء قدرات افراد وجمعيات من المجتمع المحلي على جمع وعرض وإدارة وتحليل البيانات الجغرافية كتطوير الخرائط بسهولة، وعرض المعلومات البشرية في خريطة، كما العثور على المواقع المحتملة بالإعتماد على مجموعة من المعايير.

وختاما، إلتقطت الصورة التذكارية للمشاركين في الدورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.