بلدية مرجبا افتتحت الملعب البلدي بعد ترميمه بالتعاون مع نقولا وجمعية سيدروس

0

افتتحت بلدية مرجبا – قضاء المتن الملعب البلدي بعد ان قامت بالتعاون مع النائب نبيل نقولا ورئيس جمعية سيدروس وليد أبو سليمان وجان أبو جودة بترميمه.
شارك في الحفل الى جانب نقولا وابو سليمان وابو جودة، كاهن الرعية يوسف الخوري، القيادي في “التيار الوطني الحر” طانيوس حبيقة، ممثل عن هيئة قضاء المتن في التيار، رئيس جمعية جاد (شبيبة ضد المخدرات) جوزيف حواط والفنانة نجوى سلطان التي أطلقت أغنيتها بعنوان “حلوة الحياة بدون مخدرات”.

كما حضر عدد من أهالي البلدة وفريق البلدة لكرة السلة الذي خاض مباراة ضد فريق جمعية جاد (شبيبة ضد المخدرات) التي كانت راعيا معنويا لهذا النشاط.

ويأتي هذا النشاط ضمن سياق العمل البلدي الذي بدأت البلدية به بعيد انتخابها. وكانت قد حددت هدفا وهو ترميم الملعب بعدما تقدم عدد من شباب الضيعة بطلب امام المجلس البلدي يقضي بترميم ملعبهم.

داغر
وتحدث رئيس البلدية وسيم داغر، مشيرا الى ان البلدة تعاني أزمة صرف صحي وطرق داخلية غير معبدة، موضحا ان 40 % من مشروع الصرف الصحي قد نفذ وبقي 60% منه، معتبرا ان اكمال المهمات من وظائف مجلس الانماء والاعمار.
واوضح ان هذا الملعب المنجز هو الأول في المنطقة، وثاني ملعب ترعاه معنويا جمعية جاد، لافتا الى ان شبان الضيعة يتجمهرون فيه ليلا مما يبعدهم عن الآفات الاجتماعية كالمخدرات.

ابو سليمان

بدوره، رأى أبو سليمان ان هذا الملعب يبعد الشباب عما يمكن ان يسبب لهم الأذية المعنوية والجسدية، لان الرياضة تحفز الشباب للمشاركة في الحياة العامة وتنمي الروح الرياضية التي تفتقد اليها الطبقة السياسية.

نقولا

من جهة أخرى، اشار نقولا الى ان “المخدرات أصبحت الطريقة الأسهل لابعاد الشباب عن اهدافهم”. وأكد ان “كل العائلات مهددة بخطر الادمان”، مذكرا الاهالي ب”ضرورة مراقبة اولادهم.
ووضع هذه الخطوة اي افتتاح الملعب “في سياق العمل الانمائي الاجتماعي للبلدة كما انماء الافراد”. وذكر “ان الرئيس العماد ميشال عون هو اول من أطلق مشروع رياضة ضد الخدرات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.