برنامج تمكين طالب بخطة طوارئ انمائية للمناطق

0

عقدت في قاعة “نيو هيلز” في طرابلس – الميناء فعاليات القسم الثاني لبرنامج “تمكين ” لتنمية قدرات البلديات في مجال تقديم الخدمات الذي تموله الوكالة الاميركية للتنمية، بالتعاون مع مؤسسة رينه معوض وجامعة الروح القدس – الكسليك وشركة اوستن الاميركية الدولية ومؤسسة الاسكان التعاوني، في اطار تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وبالتعاون مع المجالس البلدية من اجل تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية المستدامة في قضاء عكار، في حضورالنائب نضال طعمة وزوجة النائب معين المرعبي وممثلي الجهات الداعمة لهذا المشروع.
وحضر رئيس اتحاد بلديات القيطع احمد المير ورؤساء بلديات عكار والمجالس البلدية والمخاتير والمجالس الاختيارية وأعضاء لحان العمل البلدي وعن تيار “المستقبل” عن منطقة القيطع تامر حدارة.

بداية النشيد الوطني فكلمة ترحيب لممثل مؤسسة الاسكان التعاوني ايمن عبدالله نوه فيها ب”أهمية مشروع تمكين”، وعرض برنامج تمكين ورشة العمل واهدافها.

وكانت مداخلة لممثلي بلديات عكار القاها المير شكر فيها الجهات المانحة مؤكدا ان “العمل التعاوني بالاشتراك مع المجتمع والبلديات أصبح قيمة لبنانية تجلت من خلال التعاون مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية ومؤسستي رينه معوض والاسكان التعاوني. وهذه المشاريع تساعد المواطن على الاستمرار في موطنه، وتقدم فرصا الى المحتاجين والعاطلين عن العمل”.

وأكد ان “استدامةالمشروع أهم من انشائه”، وناشد المسؤولين “ايجاد خطة طوارئ انمائية للمناطق الأشد فقرا استنادا على تقارير الامم المتحدة والهيئات الدولية”.

بعد ذلك كان عرض نتائج التقويم الاقتصادي لبلديات عكار شمل مجموعة المبادرات الجماعية الممكن تنفيذها في المناطق المستهدفة إبراز إمكان الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتعاون بين البلديات من أجل تنفيذ هذه المبادرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.