“الشبكة التنسيقية” في صور نظمت فعالية تراثية وطنية في ذكرى نكبة فلسطين

0

نظّمت الشبكة التنسيقية للمؤسسات والجمعيات الأهلية في مخيمات وتجمعات صور، فعالية تراثية وطنية، برعاية بلدية صور إحياءً للذكرى ال74 لنكبة فلسطين، في حضور ممثل رئيس بلدية صور عضو المجلس البلدي الدكتور غسان فران، مدير مكتب وكالة الأونروا في المنطقة محمد أبو عطية، وممثلين عن القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية والأحزاب اللبنانية.

بداية، القى فران كلمة البلدية مؤكداً “وحدة الشعبين اللبناني والفلسطيني في مواجهة غطرسة الإحتلال”، تلته درباس ، مشيرة الى ان “فلسطين هي البوصلة للكبير والصغير”، مؤكدة “أحقية الشعب الفلسطيني بأرضه التي أقتلع منها، وعلى الرغم من مرور اربعة وسبعين عاماً ما زلنا متمسكين بكامل ترابها”.

اشارة الى ان “فعالية اليوم حملت عنوان: للقدس عودتنا، ليؤكد منظموها على تجذر الهوية الفلسطينية وترسُخها في أذهان الأجيال، وذلك ما بدا جلياً من خلال تنوع الفقرات الفولوكلورية التراثية والمسرحيات الوطنية ، والقصائد التي جسّدت آلام الشعب الفلسطيني وآماله في العودة الى فلسطين ، محررة من براثن الإحتلال”.

كما خصصت زوايا لعرض المقتنيات التراثية، وأخرى تعرض لوحات مطرزة بصور شخصيات فلسطينية، كما حضّر بعض النسوة الفلسطينيات ارتدين الزي التراثي التقليدي الفلسطيني بعض المأكولات التراثية. في حين تضم الشبكة التنسيقية ما يقربُ ال28 مؤسسة وجمعية فلسطينية من مخيمات وتجمعات منطقة صور، تعمل سوياً في خدمة قضايا اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة بالإضافة إلى حقوق الطفل والمرأة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.