يمق أشاد بالتحضيرات لإطلاق مشروع “مركز فرصة” للوقاية وإعادة تأهيل المدمنين على المخدرات في طرابلس والشمال

0

إستقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، في مكتبه في القصر البلدي وفدا ضم رئيس جمعية المنهج الخيرية محمود الأحمد وممثل مفتي طرابلس والشمال الشيخ أمير رعد ورجل الأعمال حسين زود، يرافقهم مؤسس وعضو تجمع أم النور إيلي وهيبي والمدير العام لجمعية أم النور الأب طوني أبي عازار، وذلك في إطار التحضير لإطلاق مشروع “مركز فرصة”، للوقاية وإعادة تأهيل المدمنين على المخدرات في طرابلس والشمال.

قدم الوفد دعوة لرئيس البلدية لحضور إطلاق المشروع، الذي سيتم في 15 من الشهر الجاري، برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في معرض رشيد كرامي الدولي.

من جهته، رحب يمق بالوفد، مؤكدا تأييده ودعمه للمشروع وضرورة التعاون لمكافحة آفة المخدرات التي باتت منتشرة في مدينة طرابلس. ولفت إلى ان “مشكلة انتشار المخدرات باتت تشكل خطرا محدقا بالمدينة واهلها، وهذه الآفة منتشرة في كل لبنان، ومن اهم اسبابها إهمال الدولة والفقر المدقع والبطالة والتسرب المدرسي. إضافة الى الأحداث والاعتقالات التي شهدتها المدينة، والى غياب التنمية الاجتماعية المستدامة، وللأسف يصر المجرمون على استغلال الضحايا للقيام بالأعمال الاجرامية من قتل وسرقات وتشكيل عصابات منظمة وصولا الى التطرف”، مشيرا الى “حرصه وحرص المجلس البلدي على التعاون المستمر مع جمعية أم النور والغيورين في المدينة لمكافحة هذه الآفة وحماية الشباب عبر دعم الأنشطة الرياضية والكشفية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.