لقاء لنواب بيروت مع أعضاء المجلس البلدي: نرفض أي تعطيل وعراقيل تطاول المصالح الاقتصادية والانمائية

0

عقد لقاء إنماء الأشرفية والرميل والصيفي والمدور اجتماعا في مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس النواب في حكومة تصريف الأعمال ميشال فرعون في الأشرفية، حضره، الى فرعون، وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسابيان والنائبان نديم الجميل وسيرج طورسركيسيان وأعضاء في المجلس البلدي تقدمهم نائب رئيس البلدية نديم أبو رزق.

وأكد المجتمعون رفضهم لعملية التعطيل وللعراقيل المبرمجة التي تطاول المصالح الاقتصادية والإنمائية والاجتماعية في البلاد، والتي تؤثر على بعض المشاريع الإنمائية في العاصمة.

وتابع المجتمعون الملفات الإنمائية، خصوصا ما يتصل بإنشاء مواقف للسيارات وتأهيل الحدائق العامة والمضي في درس تأهيل منطقتي بدارو والمدور، وتزفيت عدد من الطرقات وحماية الأبنية التراثية والحفاظ على النسيج الاجتماعي للعاصمة من خلال درس إمكان تشجيع المشاريع السكنية الاجتماعية في بعض المناطق، والحد من بيع الأراضي ودرس توسيع الملاعب الرياضية في ساعة العبد.

وشدد المجتمعون على ضرورة الحفاظ على مبدأ المناصفة الميثاقي في البلدية وإداراتها، وعلى الإنماء المتوازن في العاصمة.

وجرى عرض لملف إنشاء مواقف للسيارات في أسفل بعض الحدائق العامة، وخصوصا حديقتي اليسوعية والسيوفي، وتناولوا العراقيل التي واجهت تحويل محطة شارل حلو الى مواقف للسيارات، مؤكدين ضرورة الإسراع في هذا المشروع وتأهيل منطقة الجميزة وشارع فؤاد بطرس.

وتناولوا المرحلة التي وصل إليها مشروع بيت بيروت المعروف بالمبنى الأصفر، بحيث تم التأكيد أن هذا المشروع سينجز في العام 2013، على أن يباشر تنفيذه في نهاية العام الحالي.

واتفق المجتمعون على عقد لقاءات شهرية لمتابعة الملفات الإنمائية للأشرفية والرميل والصيفي والمدور.

وفد من منطقة بدارو

وكان فرعون استقبل وفدا من لجنة تجار بدارو وأهالي المنطقة وعرض معهم سبل تطوير المنطقة وتأهيلها بما يتوافق مع إرادة التجار والأهالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.